qnb

شركة مركيو للذكاء الاصطناعي تسعى لدخول مجال التأمين

تسعى شركة مركيو للذكاء الاصطناعى لاقتحام مجال التأمين، بعدما أطلقت 3 برامج محادثة فى القطاع المصرفى للقروض الشخصية، والمحفظة الذكية، وبطاقات الائتمان.

وقال الدكتور وليد غلوش، المؤسس والرئيس التنفيذى، فى تصريحات لـ«المال»، إنه من المستهدف إطلاق برنامج محادثة جديد باسم «نيللى» لتقديم التوعية المالية بخدمات قطاع التأمين عن طريق الذكاء الاصطناعى.

و«مركيو» هى شركة ناشئة متخصصة فى مجال الذكاء الاصطناعى، وتستهدف استخدام التطبيقات فى تغطية مختلف المواضيع الخاصة بمحو الأمية المالية، وطرق الاستفادة من الخدمات المصرفية وغير المصرفية، فضلاً عن المساعدة فى جعل القرارات المالية أسهل بالنسبة للمستثمرين، من خلال زيادة الوعى بالقطاعين المصرفى والمالى.

وأطلقت الشركة بداية العام الجارى أول روبوت للمحادثات الذكية عبر فيس بوك، بالتعاون مع «أى بى إم» العالمية، وهو «سالى» المتخصص فى بطاقات الائتمان.

وأضاف وليد غلوش، أن سالى كريدت يقدم معلومات حول 168 بطاقة ائتمان فى 33 بنكًا، مشيرًا إلى أن عدد مستخدمى البرنامج يزيد عن 152 ألفا، وتم تداول أكثر من 10 ملايين رسالة منذ يناير 2019.

كما أطلقت مركيو برنامجى المحادثة «لارا» للمحافظ الذكية، و«سارة» للقروض الشخصية، خلال العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذى للشركة إنها تعاقدت مع بنك الكويت الوطنى مصر، ليتمكن مستخدمو تطبيقاتها من التقدم للاستفادة من خدمات البنك، وتحصل «مركيو» على نسبة من مصروفات تقديم العميل لأول مرة فقط .

وأوضح أن الشركة تتفاوض مع عدد من البنوك الأخرى، وتستهدف بنهاية النصف الأول من العام 2021 العمل مع 6 بنوك، وزيادة عدد المستخدمين لأكثر من 1.8 مليون مستخدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.