qnb

شينخوا: شركات صينية ستتبني منصة ذكاء اصطناعي لخدمة المجمعات السكنية

ذكرت وكالة الانباء الصينية شينخوا أن شركات تكنولوجية  صينية ستتبنى منصة ذكاء على مستوى المدينة اعتمادا على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء لتخدم المناطق المتمثلة في مجتمعات سكنية ومبان مكتبية ومحلات سوبر ماركت ومواقف سيارات.

وستغطي المنصة المسماة باسم “مدينة الذكاء الاصطناعي” مجالات تضم الطاقة والمواصلات والأمن والاطفاء والبيع بالتجزئة، وفقا لما ذكره فيكتور آي مؤسس ورئيس مجموعة ترمينوس، خلال مؤتمر صحفي عقد في بكين مؤخرا.

وقالت الوكالة الصينية عن أن الشركة المنفذة كشفت عن أول منطقة تجريبية لها، وهي على قيد الانشاء منذ شهر ابريل الماضي. وسيبلغ اجمالي مساحتها حوالي 1.2 مليون متر مربع في بلدية تشونغتشينغ جنوب غربي الصين.

وقال آي إن المنطقة التجريبية التي تم تصميمها من قبل شركة الهندسة المعمارية الدنماركية– مجموعة بجارك انغلس، تتميز ببنية تحتية مثل نظام اتصالات الجيل الخامس الحضري ومناطق صديقة للروبوت ومجتمعات متعادلة الكربون وحدائق أسطح.

وسوف يكون للمباني في المنطقة أسقف مقعرة ومحدبة بالتناوب على شكل وديان وقمم، ما يمثل التضاريس الجبلية في بلدية تشونغتشينغ.

وأضاف آي أنه من المقرر أن تطور الشركة نظام تشغيل ذكي مثل “المخ”، مع وظائف مثل الترقية عن بعد والاستجابة الذكية، للتعامل مع عمليات المنصة.

وأعرب جوناثان ووتزل مدير وكبير شركاء معهد ماكينزي العالمي في الصين عن حماسه لمتابعة تقدم الأنظمة الحضرية الذكية والتكنولوجيات المتطورة في الشركات العلمية والتكنولوجية الصينية.

وقالت مجموعة ترمينوس إنها ستجند المواهب من أنحاء العالم في مجالات الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والبيانات الضخمة وتطوير الروبوت ومنصات السحابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.