هيرميس : 181 صفقة استحواذ في مجال التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عامين

أكد وليد حسونة  الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية فاينانس القابضة إن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا شهدت في الفترة بين عامي 2017 و 2019 تنفيذ أكثر من 181 صفقة استحواذ وتمويل تمت على شركات عاملة في مجال التكنولوجيا المالية، وكان نصيب الاسد منها في عام 2017.

وقال حسونة في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية «Fintech Gate» إن عام 2017 يعتبر العام الذهبي للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، مشيرا الى انه رغم النشاط الذي تشهده المنطقة العربية وشمال افريقيا في مجال التكنولوجيا المالية الا انها لا تزال متأخرة كثيرا مقارنة مع بعض دول قارة افريقيا التي تتميز بقوانين ميسرة ومرنة مقارنة بنظيراتها في المنطقة العربية.

وأضاف أن مستوى التكنولوجيا المالية في افريقيا متقدم للغاية بعكس المتوقع، مشيرا الى ان العديد من الدول الافريقية شهدت نموا كبيرا في هذا المجال، مشيرا ألى أن من أهم الصفقات التي شهدتها منطقة الشرق الاوسط في السنوات الاخيرة هي صفقة شركة المدفوعات نيتوورك انترناشيونال.

وتوقع حسونة ان تشهد المنطقة العربية ونها مصر طفرة كبيرة في مجال التكنولوجيا المالية خلال السنوات القليلة المقبلة، متوقعا تراجع دور البنوك التقليدية في مواجهة شركات التكنولوجيا المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.