qnb

بنك مصر يعين شريف البحيري عضوًا منتدبًا لشركة مصر للابتكار الرقمي

عاكف المغربي رئيسًا لمجلس إدارة الشركة

قرر مجلس إدارة بنك مصر تعيين المصرفي شريف البحيري، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، في منصب رئيس شركة مصر للابتكار الرقمي، التي يستهدف البنك من خلالها إطلاق البنك الرقمي، فيما سيتولى عاكف المغربي، رئاسة مجلس إدارة الشركة.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إنه تم تعيين محمد العنتبلي، في منصب رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك بدلا من شريف البحيري، وفقًا لجريدة “حابي”.

وتولى شريف البحيري رئاسة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك الحكومي في أبريل 2017، قادمًا من باركليز مصر، وفي أواخر يونيو 2019، تولى مسؤولية التمويل الإسلامي إلى جانب قطاع SMEs، ونجح في زيادة محفظة البنك.

وقرر البنك تأسيس شركة جديدة تحمل اسم “مصر للابتكار الرقمي” مملوكة بنسبة 100% للبنك الحكومي، والمستهدف حصولها على ترخيص البنك الرقمي من البنك المركزي المصري، بحسب تصريحات عاكف المغربي نائب رئيس مجلس الإدارة.

ويعد بنك مصر ضمن أوائل البنوك المتقدمة للبنك المركزي المصري، في عام 2019، للحصول على تراخيص لتدشين بنوك رقمية، والتي من المنتظر ظهورها بالسوق خلال فترة قريبة، بعد إقرار قانون البنوك الجديد بشكل نهائي ونشره بالجريدة الرسمية وبدء العمل به، والذي يضم بابًا كاملًا عن أعمال البنوك الرقمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.