“سوق أبوظبي العالمي” يوقع اتفاقية لتطوير حلول التكنولوجيا المالية

وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، وشركة «صن لاين» القابضة، مذكرة تفاهم، لتعزيز تطوير بيئة عمل التكنولوجيا المالية في سوق أبوظبي العالمي، والذي سيدعم ويربط الأعمال والأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضمن مسار مبادرة الحزام والطريق، بما في ذلك تطوير حلول التمويل والقروض الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة، لدعم عملياتها وتطويرها في بيئة الأعمال ما بعد جائحة «كوفيد-19».

وباعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال خدمات البرامج والتكنولوجيا المصرفية في العالم، تتخصص «صن لاين» في تقديم أفضل الحلول التكنولوجية في الصناعة المالية. وتتمتع بأكبر قاعدة مثبتة لكل من الأنظمة المصرفية الأساسية والرقمية في الصين، وتخدم أكثر من 700 عميل مصرفي ومالي في جميع أنحاء العالم، وتساعدهم على التحول رقمياً خلال العقد الماضي. وتعتبر «صن لاين» رائدة في العديد من «الابتكارات المالية»، وقد تم تكريمها من قبل المحللين ومجلات الأعمال بما في ذلك IDC وForrester وForbes.

تفاصيل مذكرة التفاهم

وبموجب مذكرة التفاهم، ستوفر «صن لاين» مجموعة من أدوات التطوير في مجال التكنولوجيا المالية في المختبر الرقمي لسوق أبوظبي العالمي، البيئة الرقمية التي تمكن شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية من إنشاء واختبار الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات مع وجود الإشراف المباشر وتتيح مشاركة الجهات التنظيمية. ومن خلال توظيف الأدوات المختصة والتعاون مع المشاركين في المختبر الرقمي، يمكن للبنوك إنشاء تدفقات عمل مختصة ومتكاملة لمنتجات القروض المصممة، وفقاً لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

فعلى سبيل المثال، يمكن للبنك إنشاء حزمة قروض رقمية يتم تنظيمها ديناميكياً استناداً إلى ظروف السوق المتغيرة، بالإضافة إلى تطوير ملف الائتمان واحتياجات السيولة للشركات الصغيرة والمتوسطة. وقد يعمل البنك أيضاً مع شركاء بيئة الأعمال لبناء حلول رقمية ترصد السيولة النقدية والمخزون والمدفوعات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ما يتيح المزيد من حلول خيارات التمويل البديلة مثل تمويل المستحقات وتمويل سلسلة التوريد التي يمكن أن تساعد في تحرير السيولة النقدية المقيّدة في دورة المبيعات.

وانطلاقاً من خبرة «صن لاين» الواسعة كمزود رائد لخدمات التكنولوجيا في الصين وهونغ كونغ وجنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى تواجدها المتنامي في منطقة الشرق الأوسط، فإن تعاون سوق أبوظبي العالمي مع «صن لاين» سيساعد على بناء الاتصال والشراكات بين النظم المالية للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وعلى طول مسار الحزام والطريق.

بدوره، قال ريتشارد تنغ، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: «في ظل التسارع نحو التحول الرقمي، يسعى سوق أبوظبي العالمي إلى دعم نمو وتطوير النظم البيئية للتكنولوجيا الرقمية والابتكار من خلال التعاون مع القطاعات المختصة والجهات التنظيمية المعنية. ومن شأن المختبر الرقمي تعزيز بيئة العمل وتوفير الحلول الشاملة الأكثر فعالية واستدامة».

وأضاف: «نتطلع إلى التعاون بين سوق أبوظبي العالمي و«صن لاين» في تطوير منصات التكنولوجيا المتعددة الأطراف التي تدعم بيئة عمل التكنولوجيا المالية لدينا، بالإضافة إلى تعزيز المزيد من فرص التجارة والنمو بين قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والصين والبلدان على طول مسار الحزام والطريق».

من جانبه، قال ماثيو تشين، الرئيس التنفيذي لشركة «صن لاين أوفرسيس بيزنس»: «ستعمل «صن لاين» على إنشاء منصة رقمية ضمن المختبر الرقمي في سوق أبوظبي العالمي لربط البنوك بشركات التكنولوجيا المالية. حيث ستمكن هذه التقنيات الحديثة البنوك من توفير قروض أكثر مرونة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة تلك التي تمر بالصعوبات في ظل الوضع الحالي للجائحة عبر هذه المنصة. إذ إن الاتصالات السلسة بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية على هذه المنصة الرقمية ستخلق سوقاً رقمياً يعزز التعاون الأعمق بين هذا الممر التجاري».

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل سلطة تنظيم الخدمات المالية وشركة «صن لاين» على دعم المشاركين في قطاع التكنولوجيا المالية والشركات الداعمة لبيئة الأعمال لتمكينهم من الاستفادة من أبوظبي كمنصة لتطوير واختبار وإطلاق منتجات التكنولوجيا المالية المبتكرة والخدمات وحلول الأعمال في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومسار الحزام والطريق. وسيشارك الطرفان في مشاريع مشتركة حول تطوير وتطبيق تقنيات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة والتقنيات الناشئة الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.