الكونجرس الأمريكي يستمع إلى حجج جديدة لتوسيع اللوائح المصرفية

استمعت فرقة عمل التكنولوجيا المالية Fintech التابعة لمجلس الكونغرس الأمريكي إلى حجج حول القواعد الجديدة التي من المحتمل أن توسع اللوائح المصرفية لاستيعاب المزيد من شركات التكنولوجيا التي تقدم الخدمات المالية.

وأشار رئيس فريق عمل الوحدة الفرعية من لجنة الخدمات المالية في الكونغرس الأمريكي ستيفن لينش، إلى أن الخدمات المصرفية أصبحت أقل مركزية، حيث يواجه المستهلكون خيارات أكثر من أي وقت مضى.

كان الكثير من الآراء المتبادلة في جلسة الاستماع الثلاثاء الماضي، 29 سبتمبر، حول ما إذا كان تخفيف قواعد العمل المصرفي – الذي سيسمح لعدد أكبر من الشركات، على سبيل المثال، بتقديم القروض – سيوسع الوصول المالي بشكل مناسب. وأشار لينش، على سبيل المثال، إلى أن “إحدى الوعود العظيمة لفكرة التكنولوجيا المالية كانت فكرة أنها قد تساعدنا في التعامل مع غير المتعاملين مع البنوك”.

مواقف متبادلة تجاه شركات التكنولوجيا المالية

قال راؤول كاريلو من صندوق تعليم تقدم الطلب ردًا على سطر من الاستجواب من النائبة رشيدة طليب (عن ولاية ميشيغان) حول ما إذا كانت شركات Fintech قد أوفت بهذا الوعد:

“لم أر أي دليل قاطع على أن شركات التكنولوجيا المالية الخاصة هذه تقدم أسعارًا دون اقتباس لإنقاذ الموقف. في الواقع، أنا قلق من حدوث هذه المعاملات دون حماية مناسبة”.

كما حذر كاريو من دخول شركات التكنولوجيا الكبرى في التمويل، تماشياً مع مخاوف مماثلة من ماكسين ووترز (D-CA)، رئيسة اللجنة الكاملة. قال كاريو:

 “نحن قلقون بشكل خاص من التعدي الأخير لمنصات التكنولوجيا المهيمنة على المدفوعات، وعلى الأخص مشروع العملة المشفرة ليبرا من فيسبوك”.

على العكس من ذلك، كان Everett K. Sands، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Lendistry، متفائلاً بشأن دور الممثلين الجيدين.

المزيد من التفاؤل بالعملات المشفرة كمشغل دفع

جزء من مناسبة جلسة الاستماع هو التغييرات المقترحة على مواثيق المدفوعات من مكتب المراقب المالي للعملة، الجهة المنظمة في الولايات المتحدة للبنوك الفيدرالية. كان المكتب نشطًا للغاية في توسيع نطاق مشاركة التكنولوجيا المالية والتشفير في التمويل التقليدي.

سميت جلسة الاستماع “ترخيص للبنك: فحص الإطار القانوني الذي يحكم من يمكنه الإقراض ومعالجة المدفوعات في عصر التكنولوجيا المالية”. لاحظ الكثير الدور الخاص للعملات المشفرة في تطور المدفوعات. قال ساندس:

“نعتقد أيضًا أن كل من الإقراض والمدفوعات يتطلب تعديلًا كبيرًا في اللوائح، ونقترح أن تركز OCC على المدفوعات أولاً حيث يكتسب الوافدون التكنولوجيا الجديدة مثل العملات الالكترونية، البيتكوين، والبلوكشين زخمًا”.

كان النائب فرينش هيل (R-AK) أكثر صراحة، حيث أنهى وقته بالإعلان عن “أننا بحاجة إلى سكة دفع بالعملة الرقمية كجزء من إصلاحات نظام الدفع الحالية لدينا”.

كما أشار بريان بروكس، القائم بأعمال رئيس OCC، سابقًا، فإن سلطة المكتب في المدفوعات تسبق سلطته في البنوك، لكن الدفعة الجديدة لميثاق المدفوعات الفيدرالية تواجه معارضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.