بلاس فينتشر كابيتال تستثمر 60 مليون دولار في 120 شركة تكنولوجية ناشئة بالمنطقة عبر صندوق جديد

تعتزم شركة بلاس فينتشر كابيتال للاستثمار الجرئ تأسيس صندوقها الأول برأس مال 60 مليون دولار للاستثمار في 120 شركة تكنولوجية ناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال 3 سنوات، وفق بيان صادر عن الشركة .

وتلقى الصندوق، الذي يستهدف الاستثمار في الشركات الناشئة في مرحلة التمويل التأسيسي، تعهدات استثمارية من قبل مؤسسات بالقطاعين العام والخاص، وفق ما نقله موقع مينابايتس عن البدوي وحيدر، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

سيمول الصندوق الشركات التكنولوجية الناشئة في مرحلة التمويل التأسيسي بنحو 200-250 ألف دولار، ويتبع ذلك تمويلا إضافيا بنحو مليوني دولار، في حين سيوجه التمويل في جولات التمويل الأولية إلى الشركات الموجودة بالفعل وقتها في محفظة الشركة، وفق ما ذكره شريف البدوي وحسن حيدر في تصريحات لإنتربرايز.

ويخطط الصندوق إلى تقديم مزيد من الدعم المركز لعدد أقل من الشركات التكنولوجية أو المعتمدة على التكنولوجيا. وسيكون هناك تركيز على قطاعات التعليم والرعاية الصحية والتمويل، والتي لديها منتجات قائمة بالفعل وجرى تشغيلها لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

وقال البدوي وحيدر إن الصندوق يعتزم إتمام أول إغلاق له في الربع الرابع من 2020. وكان البدوي وحيدر أعلنا استقالتهما الشهر الماضي من منصبهما كعضوين منتدبين بشركة 500 فالكونز، لكنهما سيواصلان دعم الشركة على مدى الـ 18 شهرا المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.