qnb

بنك عوده يحقق 1.5 مليار جنيه ربح قبل الضريبة خلال 9 شهور

وفى هذا الصدد صرح محمد بدير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده -مصر: “بالرغم من التبعات السلبية لأزمة كورونا على جميع القطاعات الاقتصادية إلا أن بنك عوده -مصر استطاع تحقيق نتائج أعمال إيجابية، ليؤكد بذلك وجود بنيان مصرفي قوي في السوق المصرفي المصري”.

وأضاف بدير:” لقد نجح بنك عوده – مصر في تأسيس نظام قوي ومستدام ساعده على تخطي الأزمات فضلا عن نهج تعاوني للأعمال المصرفية بين كتيبة العمل في البنك بهدف خدمة العملاء.”

تفاصيل نتائج الأعمال

وارتفع إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء إلى 29,2 مليار جنيه مصري في نفس الفترة بالمقارنة بمبلغ 26 مليار جنيه مصري في نهاية 2019 بزيادة قدرها 3.2 مليار جم أي 12.5 %. وحقق بنك عوده –مصر طفرة كبيرة في الاستثمارات المالية حيث بلغت خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020 نحو31 مليار جنيه مصري بينما كانت في السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019 نحو17,6 مليار جنيه مصري بنسبة زيادة تصل الى 75%.

وأكد بدير أن البنك يسعى دائما إلى المشاركة في المشروعات القومية فضلا عن توفير التمويلات اللازمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مساهمة أصيلة منه في تحقيق النمو الاقتصادي فضلا عن رفعة القطاع المصرفي المصري.

ودائما ما يشدد بنك عوده–مصر على تنفيذ خططه التوسعية في السوق المصرفي المصري وافتتاح الفروع الجديدة في عده محافظات حيث وصل إجمالي عدد فروع بنك عودة إلى 53 فرعا منهم عدد 4 فروع مخصصه للصيرفه الإسلاميه وذلك للوصول بجميع خدماته ومنتجاته المصرفية إلى أبعد النقاط في جمهورية مصر العربية.

ويتميز بنك عوده بالمشاركة في المشروعات الحيوية التي تقوم عليها الدولة المصرية فضلا عن مشاركاته الرئيسية في مبادرات البنك المركزي المصري التي تمثل اتجاه الدولة مثل الشمول المالي والتحول الرقمي خلق وسائل جديدة للدفع الإلكتروني وفي مجال التطور التكنولوجي بالقطاع المصرفي المصري وتحديث خدمات الموقع الإلكتروني للبنك فضلا عن المحافظ الإلكترونية وخدمات الأون لاين.

ويشدد بنك عوده – مصر على استحواذ أنشطة المسئولية الاجتماعية والاستدامة على حيز كبير من أعماله المصرفية فضلا عن السعي إلى تنوع خدماته لتناسب جميع الفئات المجتمعية بمختلف الشرائح حيث الصيرفة الإسلامية وخدمات الشركات والمنتجات المخصصة للأفراد وغيرها من باقات الخدمات المصرفية الأخرى التي يسعى من خلالها بنك عوده إلى جذب العديد من العملاء فضلا عن الحفاظ على العملاء الحاليين.

ويدرك بنك عوده – مصر الاتجاه المتنامي في السوق المصرفي المصري ولذلك يسعى وبكل طاقات فريق العمل إلى تطبيق ما يهدف إليه البنك المركزي المصري بقيادة البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي فضلا عن التحول إلى مجتمع لا نقدي والاهتمام بالخدمات المصرفية للأفراد ودعم التطور التكنولوجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.