تطبيق Bibit الإندونيسي يحصل على استثمار بقيمة 30 مليون دولار

حصل تطبيق Bibit المتخصص في تيسير أدوات الاستثمار للأفراد في إندونيسيا، من خلال المستشاريين الآليين، على جولة تمويلية بقيمة 30 مليون دولار من مؤسسة Sequoia Capital India بالإضافة إلى East Ventures و EV Growth و AC Ventures و 500 Startups، وفقًا لما صرح به سيجيت كواجام الرئيس التنفيذي، لموقع تكرانش.

ويأتي التمويل بعد نجاح الجولة التمويلية الأولى التي حصل عليها تطبيق Bibit في مايو 2019 والتي بلغت قيمتها ما يقرب من 15 مليون دولار، ليصل إجمالي الاستثمارات في التطبيق حتى الآن نحو 45 مليون دولار .

ويعمل التطبيق من خلال تقنية Robo-advisors، وهم المستشارون الآليون حيث يتم من خلال التطبيق تقديم المشورة المالية وإدارة الاستثمار عبر الإنترنت مع تدخل بشري عند الحد الأدنى أو المتوسط، بحيث يتم تقديم المشورة بنسبة كبيرة من خلال القواعد والخوارزميات الرياضية الآلية .

وتشير البيانات إلى أن 90% من مستخدمي تطبيق Bibit من جيل الألفية أي مستثمرين لأول مرة، ومن خلال التطبيق يتم تسهيل إنشاء ملفات تعريفية لكل مستثمر وتعريفهم بالمخاطر وأهداف الاستثمار، مستفيدين من الطلب المتزايد على منتجات التجزئة .

وخلال العام الماضي قالت الشركة إنها سجلت أكثر من مليون مستثمر لأول مرة، في الوقت الذي نمى فيه عدد المستثمرين الأفراد في إندونيسيا بنسبة 56% خلال 2020.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة إن معظم المستثمرين الأفراد في إندونيسيا يستثمرون أموالهم في الحسابات المصرفية والودائع لأجل ذات المخاطر والعائد المنخفض، بجانب العقارات والذهب أيضًا، لكن الأجيال الجديدة أو ما تسمى أجيال الألفية وجيل Z يميلون أكثر نحو الاستثمارات السائة الأعلى عائدًا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.