qnb

كريدي أجريكول يعين عضوًا منتدبًا جديدًا

أعلن بنك كريدي أجريكول-مصر تعيين جون بيير ترينيل عضوًا منتدبًا جديدًا للبنك ليحل محل بيير فرانسوا سرج فيناس اعتبارًا من 11 يناير 2021.

وقال البنك في إفصاح للبورصة المصرية، إن تعيين جون بيير ترينيل عضوا منتدبا جاء بعد موافقة البنك المركزي المصري، وسيكون ممثلًا عن لمجموعة كريدي أجريكول فرنسا في مجلس الإدارة.

يذكر أن بنك كريدي أجريكول-مصر يمتلك نحو 84 فرعًا بالسوق المصرية.

وأظهرت أحداث نتائج أعمال لبنك كريدي أجريكول مصر تراجع صافى أرباحه بنسبة 44.5% خلال التسعة أشهر المنتهية من سبتمبر الماضى.

وكشفت النتائج المالية لبنك كريدي أجريكول تراجع الأرباح إلى مليار جنيه تقريبًا خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بنحو 1.8 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2019.

كما أظهرت النتائج تراجع إيرادات الفوائد بنسبة 14.8% إلى 3.8 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة، مقارنة بنحو 4.5 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2019.

وكذلك انخفضت مصروفات الفوائد بنسبة 21% إلى 1.7 مليار جنيه خلال الفترة، مقارنة بنحو 2.1 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2019.

قال ولى الدين لطفى، نائب العضو المنتدب لقطاع الأعمال ببنك كريدى أجريكول مصر في حوار سابق مع “المال”، إن البنك يضع هدفًا حاليًا لتحويل %100 من خدماته المصرفية للعمل إلكترونيًا، ضمن النطاق الذى يسمح به «المركزي»، وفى ضوء الضوابط والتعليمات الرقابية المختلفة.

وأوضح أن كريدى أجريكول مصر لديه خطة طويلة للتطوير التكنولوجى تعتمد على الاتجاه العام والمستحدث فى التكنولوجيا المالية، ويعمل دائمًا على تغيير وتطوير منتجاته حسب المتطلبات، خاصة أن هناك متغيرات متسارعة للتكنولوجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.