qnb

Propeller الأردنية تعلن الإغلاق الأول لصندوقها التمويلي بقيمة ١٥ مليون دولار

أعلنت”بروبلر في سي” VC Propeller الأردنية، الإغلاق الأول لصندوقها الثاني “بروبلر فينشرز” Propeller Ventures II في مرحلة مبكرة من جمع التمويلات.

ويبلغ حجم الصندوق المستهدف ١٥ مليون دولار ويهدف إلى تحقيق الإغلاق النهائي العام المقبل. يشمل المستثمرون في الصندوق؛ صندوق الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الأردني (ISSF)، وكابيتال بنك في الأردن. Beyond Capital، والعديد من الأفراد بما في ذلك مدير تنفيذي سابق في Careem.

سوف تستثمر شركة رأس المال الجريء التي أسسها تامبي جلوقة وزيد الفرخ في عام ٢٠١٧ في الشركات الناشئة في مرحلة ما قبل التأسيس والمرحلة التأسيسية في الأردن وبقية المنطقة، من خلال هذا الصندوق الجديد. ويسعى الصندوق للاستثمار في الشركات الناشئة في مجال البرمجيات والتكنولوجيا (بما في ذلك SaaS والبنية التحتية السحابية وما إلى ذلك).

قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “بروبلر” تامبي جلوقة لموقع “منا بايتس” أن الصندوق الجديد سيستثمر بشكل أساسي في الشركات الأردنية الناشئة مع القليل من الاستثمارات في بقية المنطقة بين الحين والآخر. ويتراوح متوسط ​​حجم التمويل للشركات الخاص بها بين ١٥٠ ألف دولار و ٢٥٠ ألف دولار.

وقال في بيان “نبحث عن مؤسسين مهووسين بعملائهم ويتبعونهم. تمنحنا خبرتنا في بناء المنتجات والفرق القوة لتمكينها من إرضاء هؤلاء العملاء “.

وقال ليث القاسم، الرئيس التنفيذي في صندوق الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية: “إن صندوق الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية متحمس للغاية لإتمام استثمار في الصندوق الجديد. تنبع أهمية صندوق الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية من حقيقة أن بروبلر توفر للشركات الناشئة التي يستثمرون فيها من خلال التوجيه الواقعي والعملي ، مما تحتاجه الشركات المستثمرة لتجاوز المرحلة الفوضوية لبدء الأعمال التجارية الناجحة وتنميتها”.

وأضاف: “نحن نرى أن التدريب الاستباقي لشركة بروبلر يمثل قيمة مضافة كبيرة خاصة وأن مؤسسو الصندوق هم أنفسهم رواد أعمال ناجحون على دراية وثيقة بتحديات إنشاء وتنمية أعمال ناجحة”.

“بروبلر” هي واحدة من عدد قليل من شركات رأس المال المغامر في المنطقة التي تركز أيضًا على إنتاج محتوى للمؤسسين وأصحاب المصلحة الآخرين في النظام البيئي. في عام ٢٠١٩، نظموا مؤتمرًا دوليًا لتطوير البرمجيات (Xpand) جمع أكثر من ٥٠٠ متخصص برمجيات من أجزاء مختلفة من المنطقة في عمان لتعلم الرؤى والممارسات العالمية والدروس من خبراء الموضوع الدوليين. الشركة لديها أيضا اثنين من البودكاست. Let’s Talk Product للمؤسسين ومديري المنتجات، و Xpand Snippets لمهندسي البرمجيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.