بنك مصر يحتل المرتبة الثانية في إصدار بطاقات الدفع الإلكتروني بـ 9.43 مليون بطاقة

احتل بنك مصر المرتبة الثانية في إجمالي عدد بطاقات الدفع الالكتروني المصدرة من البنوك المصرية بعد البنك الأهلى وذلك بعدد 9.43 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2020 أغلبها بنظام الشريحة الذكية  Smart Chip.

وذكر تقرير صادر عن البنك أن دد مواقع التجار المتعاقدين مع البنك  بلغ عدد  21212 موقع بجميع محافظات الجمهورية، ووصل حجم معاملات التجار المتعاقدين مع البنك من خلال مكانيات ال POS  ونظام التجارة الإلكترونية E-Commerce إلى ما يزيد عن 21.8 مليار جنيه سنوياً، ويوفر البنك بتلك المواقع أحدث آلات الـ POS المتوافقة مع المعايير الدولية   (PCI DSS) وذلك بإصدارها الأحدث 3.2.1 طبقاً لمتطلبات المنظمات الدولية.

وأكد  بنك مصر إهتمامه الكبير بالتحول من المجتمع النقدي الى المجتمع اللا-نقدي من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية وذلك تماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الالكترونية برئاسة رئيس الجمهورية، بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً عنه.

ولفت إلى انه قام بتقديم حلول مختلفة لميكنة المرتبات موجهة لشركات قطاع الأعمال العام والخاص عن طريق تقديم مجموعة متنوعة من منتجات تحويل المرتبات (بطاقات مرتبات – حسابات مرتبات) حيث بلغ عدد الشركات المتعاقدة مع البنك 1443 شركة بعدد بطاقات 969.5 ألف بطاقة وكذلك ما يزيد عن 62 ألف حساب، وذلك بخلاف تقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب والجمارك.

وعلى صعيد المنتجات الالكترونية فقد عمل البنك على التوسع في اصدار المحفظة الالكترونية الخاصة ببنك مصر BM Wallet والتي بلغت نحو 700 ألف محفظة في 6/2020 مما يشير إلى زيادة اعتمادية العملاء على هذا المنتج في تنفيذ عمليات التحويل وسداد الفواتير المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.