أبوظبي الأول يتم استحواذه على «عوده مصر» قبل نهاية العام الجاري

قال محمد فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول، إنه من المتوقع إتمام الاندماج مع بنك عوده – مصر قبل نهاية العام 2021، مع اقتراب الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

وأشار فايد في تصريحات صحفية على هامش توقيع عقد تمويل عقاري مع شركة إمكان مصر اليوم الاثنين، إلى أنه من المتوقع ارتفاع حصة البنك السوقية بعد إتمام الاندماج من 1.5% إلى 4 أو 5 %، وفقًا لموقع مباشر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول، أن البنك يستهدف التوسع عن طريق الشراء، والاستحواذ على بنك عودة يسهل عملية التوسع، مؤكداً أن بنك عودة لدية 52 فرعاً، وقاعدة عملاء أكثر من 150 ألف عميل.

وفي سياق أخر، نوه فايد خلال تصريحاته، بأن البنك قد ضح ما بين 250 إلى 300 مليون جنيه تمويلات ضمن التمويل العقاري للوحدات الجاهزة، على فترة سداد تصل حتى 15 عاماً، مشيراً إلى أن التعاقد مع شركة إمكان مصر ياتي تشجيعاً للاستثمار الأجنبي وإضافة لاعبين جدد بمصر.

وفي يناير الماضي، أعلن بنك أبوظبي الأول، توقيع الاتفاقية النهائية مع بنك عَـوده لإتمام عملية استحواذه على 100 بالمائة من رأسمال بنك عَـوده (مصر)، وذلك عقب استكمال عمليّة معمّقة لتدقيق المعطيات والفحص النافي للجهالة الذي أجراه بنك أبوظبي الأول على أعمال بنك عَـوده (مصر) وفقاً للتشريعات السارية، وذلك بعد الحصول على الموافقة المبدئيّة المطلوبة من البنك المركزي المصري.

وعمل كلّ من بنك أبوظبي الأول وشركة “يو بي إس. أيه جي”، فرع لندن، كاستشاريين ماليّين لعمليّة الاستحواذ، في حين عملت كلّ من “فريش فيلدز بروكهاوسدراينجر إل. إل بي”، وشركة “معتوق بسيوني وحناوي” كاستشاريّين قانونيّين لبنك أبوظبي الأول في هذه الصفقة.

وعملت المجموعة الماليّة “هيرمس” كالاستشاريّ الماليّ الوحيد لبنك عوده في عمليّة الاستحواذ هذه، في حين عملت كلّ من شركة “ديكرت إل إل بي”وشركة “ذو الفقار وشركائهم” كاستشاريّين قانونيّين لبنك عوده في هذه العمليّة.

وقد قدّم جي بي مورجان رأياً حول عدالة سعر هذه العملية لبنك عوده في حين قدمت شركة “برودعايت أدفايسرز”  خدمات استشارية متصلة لهذه العملية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.