qnb

المدفوعات الإلكترونية الأكثر جذبا لمستثمري التكنولوجيا المالية في الربع الأول من 2021

استحوذت المدفوعات الإلكترونية على النسبة الأكبر من الاستثمار في مجالات التكنولوجيا المالية خلال الربع الأول من العام الجاري.

ومن إجمالي 22.8 مليار دولار استثمارات في قطاعات التكنولوجيا المالية المختلفة استحوذت المدفوعات الإلكترونية على 6 مليارات دولار، وتم تنفيذ 114 صفقة خلال الفترة.

ونجحت شركات التكنولوجيا المالية عبر العالم في جمع أكثر من 22.8 مليار دولار من خلال 614 صفقة وذلك وفقا لتقرير ” حالة التكنولوجيا المالية في الربع الأول من عام 2021 الذي أعدته شركة سي بي إنسايتس العالمية المتخصصة في مجال بحوث السوق في العالم.

البنوك الجديدة: انخفض عدد الصفقات الخاصة بشركات التكنولوجيا المالية للخدمات المصرفية الرقمية إلى 65 بنسبة 12٪ مقارنة مع الربع الرابع من العام 2020 ، لكن حجم التمويل نما بنسبة 25٪ خلال نفس الفترة.

الإقراض الرقمي: تضاعف التمويل في قطاع الإقراض الرقمي ثلاث مرات إلى 4 مليارات دولار في الربع الأول من عام 2021 ، بينما تضاعف عدد الصفقات إلى 102 خلال نفس الفترة.

إدارة الثروة: نما التمويل في قطاع إدارة الثروات بأكثر من خمسة أضعاف ليصل إلى 5.4 مليار دولار في الربع الأخير، وقد ابتكرت الشركات في الفضاء منتجات وخدمات تغير طريقة الاستثمار والادخار وإدارة الأموال.

واستحوذت شركة روبينهوود على 63 ٪ من حجم التمويل في هذا القطاع بإجمالي 3.4 مليار دولار.

التأمين

التأمين: زاد التمويل في قطاع التكنولوجيا التأمينية بنسبة 12٪ للربع الأول من عام 2021 ليصل إلى 2.3 مليار دولار ، في حين انخفض عدد الصفقات فعليًا من 97 إلى 92 صفقة.

أسواق المال: ارتفع التمويل في قطاع أسواق رأس المال بنسبة 250٪ إلى 8 مليارات دولار في الربع الأول من عام 2021 ، بينما انخفض عدد الصفقات بنسبة 4٪.

التكنولوجيا المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة: تحظى حلول التكنولوجيا المالية الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة (SMBs) بمزيد من الاهتمام حيث تحاول المزيد من المؤسسات تلبية احتياجات هذه الشريحة المنسية غالبًا، ليسجل نموا 2.5 مرة ليصل إلى 3.4 مليار دولار خلال هذه الفترة.

العقارات: على الرغم من القفزة التي يغذيها الوباء في طلبات الرهن العقاري وإعادة التمويل ، انخفض تمويل الرهن العقاري في عام 2020. مع عودة سوق العقارات بقوة ، يبدو أن تمويل قطاع العقارات بدأ في العودة ، مع نمو تمويل الشركات العقارية بنسبة 29٪ إلى 2.4 مليار دولار للربع الأول من 21.

بينما ارتفع نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ والاكتتاب العام ، تباطأ أداء الاستثمار خلال الربع الأول من عام 2021 .

ووصل عدد صفقات الاندماج والاستحواذ لشركات التكنولوجيا المالية المدعومة من رأس المال الاستثماري إلى مستويات عالية جديدة إلى 67 صفقة ، وحذت الاكتتابات العامة حذوها بعدد 11 إكتتابا خلال الفترة.

في حين أن معظم عمليات الخروج هذه جاءت إلى السوق بتقييمات عالية جدًا ، إلا أن الأداء منذ طرحها للاكتتاب العام قد تأخر عن أداء ستاندرد آند بورز منذ الأول من العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.