EFG-EV Fintech تستثمر في 23 شركة في مجالات التكنولوجيا المالية

قال محمود الزهيري، العضو المنتدب لـ EFG-EV Fintech، وهي إحدى الشركات المدعومة من شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، إن محفظة الشركة ارتفعت خلال ثلاث سنوات لتستثمر في أكثر من 23 شركة في مجالات التكنولوجيا المالية المختلفة.

وأوضح الزهيري، أن شركته تمتلك واحدة من أكبر محافظ الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية في مصر، من بينها ١٣ شركة تخرجت من برنامج تسريع الأعمال و9 شركات من خلال الاستثمار المباشر.

وخلال أبريل الماضي، تفقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وأوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، Greec Campus حيث استمعتا، لعرض من الزهيري، حول EFG-EV Fintech حيث تأسست بالتعاون بين Egypt Ventures و EFG-Hermes finance كشركة استثمارية رائدة تركز على التكنولوجيا المالية.

وتعمل الشركة كمسرع أعمال لبدء تشغيل الشركات الناشئة وصندوق رأسمال مخاطر، لرعاية ودعم وتمكين الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.  بالإضافة إلى التمويل تُقدم أيضًا للشركات الناشئة مساحات للعمل، وخدمات قانونية ومحاسبية، وبرامج تدريب وإرشاد مخصصة.

وتركز الشركة على العديد من مجالات التكنولوجيا المالية وهي المدفوعات وتكنولوجيا التأمين InsurTech والتكنولوجيا الرقابية Regtech وتكنولوجيا القطاع العقاري، وتحويل الأموال، والإدخار والاستثمار، والبلوكشين وغيرها من قطاعات التكنولوجيا المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.