شركة Mamo تخطط للتوسع في الإمارات والسعودية

بعد حصولها على 8 ملايين دولار

تخطط شركة Mamo للمدفوعات استخدام التمويل الذي حصلت عليه بقيمة 8 ملايين دولار في تعزيز خدماتها، وزيادة الفائدة لعملائها، إلى جانب التوسع في الإمارات والسعودية.

وأعلنت الشركة اليوم حصولها على تمويل بقيمة 8 ملايين دولار في جولة تمويل ما قبل المرحلة الأولى.

وقاد جولة التمويل جلوبال فينشرز بمشاركة مستثمرين من وادي السيليكون المتخصصين في التكنولوجيا المالية، بجانب كل من 4DX Ventures، وOlive Tree Capital، والراجحي بارتنرز.

وتأسست الشركة الناشئة التي يقع مقرها في دبي من قبل عصام جانجوا وعماد غراز الدين ومحمد السعدي، وهم ثلاثة موظفين سابقين في جوجل لديهم خبرة واسعة في التسويق وتطوير الأعمال، ويضم فريق عمل الشركة 12 موظفًا من جنسيات مختلفة.

وتمكن شركة Mamo عملائها من إرسال واستقبال المدفوعات من خلال الهواتف الذكية في الحال، كما أطلقت مؤخرًا Mamo Business التي تتيح لأصحاب الأعمال الحرة والشركات الصغيرة تلقي مدفوعات عبر الإنترنت من عملائهم بسهولة.

وحصلت الشركة على الموافقة التنظيمية الرئيسية من سلطة دبي للخدمات المالية للعمل بموجب ترخيص اختبار الابتكار الخاص بها، إلى جانب الإنضمام إلى برنامج المسار السريع التابع لشركة “فيزا”.

ويُشار إلى أن منصة ’مامو‘ للتكنولوجيا المالية تتيح لمستخدميها إرسال واستلام دفعات مالية عبر هواتفهم الذكية بشكل فوري وآمن ومجاني. وتفتخر الشركة بتقديم تجربة مثالية لمستخدميها، حيث تنظّم جلسات متكرّرة معهم لسماع آرائهم بالمنتج والبناء عليها.

وقد أثمر عن ذلك إطلاق خدمة ’مامو بيزنيس‘ الجديدة التي تتيح لأصحاب الأعمال الحرّة والشركات الصغيرة تلقّي الدفعات من عملائهم عبر الإنترنت من دون إجراءات معقّدة أو تكاليف باهظة.

ولا يستغرق التسجيل في منصة ’مامو‘ أكثر من يوم واحد، ما يُعتبر نقلة نوعية في السوق حيث عادة ما تتطلّب عملية التسجيل شهرين أو ثلاثة. ومن خلال إتاحة التسجيل السريع لأصحاب الأعمال والشركات، تقدّم ’مامو‘ يد العون خاصة للأعمال التجارية الصغيرة في ظلّ الظروف الاقتصادية الراهنة.

نستهدف أن نصبح شركة رائدة في مجال الدفع والمعاملات المالية

قال الشريك المؤسس لشركة ’مامو‘، محمد السعدي: “التمويل الذي حصلنا عليه هو تأكيد على دور وأداء ’مامو‘ في المنطقة، وانعكاس لطموحنا في أن تصبح ’مامو‘ الشركة الرائدة في مجال الدفع والمعاملات المالية.

وتابع: نحن نؤمن بضرورة جعل عمليّات استلام الدفعات وتسديدها أسهل ممّا هي عليه اليوم للجميع. كما نسعى من خلال ’مامو‘ إلى دعم دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في انتقالها إلى الاقتصاد الرقمي.”

وأضاف السعدي: “نسعى في ’مامو‘ إلى تشجيع الاستقلال المالي وإتاحته للجميع في كامل أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فالمال في جوهره ليس سوى وسيلة للتبادل الاجتماعي ونحن نبني النسيج الذي يربط مكوّنات المجتمع فيما بينها إن كانوا يملكون خبرة بالتعامل مع المصرف أو من غير المتعاملين مع المصارف، و من أصحاب الأعمال الصغيرة وأصحاب الأعمال الحرة وغيرهم من الفئات.

وأوضح: نحن نضع مصلحة العملاء في صلب نهج عملنا ويسعدني أن أحمل هذه الثقافة للمقيمين والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ريثما نستعد للانطلاق في المملكة العربية السعودية.”

ومن جانبه، قال الشريك العام في شركة جلوبال فينتشرز، السيد باسل مفتاح: “لا يسرّنا فقط أن نشهد نمو شركة ’مامو‘، بل أن نشارك فيه أيضًا. فقطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة يزدهر بفضل مبتكرين واعدين مثل مؤسّسي ’مامو‘ الذين يسعون إلى تمكين العملاء والشركات على حدّ سواء من خلال إحداث تغيير جذري في طريقة تقديم واستخدام الخدمات المالية. وتشكّل هذه الشركة الناشئة مثالًا يُحتذى به للدفع بالقطاع المالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو المزيد من الابتكار.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.