qnb

Telda أول تطبيق مصرفي رقمي في مصر يحصل على ترخيص البنك المركزي

أعلنت تيلدا Telda أول تطبيق مصرفي رقمي في مصر، حصولها على ترخيص من البنك المركزي المصري بموجب قواعد الوكالات المصرفية الجديدة، الأمر الذي يمكنها من إصدار البطاقات، وتضمين عملائها على التطبيق الرقمي لها، لتصبح بذلك أصبحت أول شركة تحصل على الترخيص.

وأعلنت Telda اليوم حصولها على تمويل بقيمة ٥ ملايين دولارات في جولة التمويل قبل التأسيسي، بقيادة سيكويا كابيتال، ومشاركة كلا من جلوبال فاوندرز كابيتال، و Class 5 Global، في خطوة تمثل أول استثمار لشركة سيكويا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تمثل أول استثمار من جانب جلوبال فاوندرز، و Class 5 Global في مصر.

وفي تصريحات صحفية قال أحمد صباح، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في “تيلدا”: “نحب أن نشير إلى تيلدا بإسم تطبيق الأموال The money app.

يمنح التطبيق أول تجربة مصرفية رقمية في مصر تمكن العملاء من إنشاء حساب مجاني في ثوانٍ، والحصول على بطاقة “تيلدا” مجانًا والتي تقدم لهم تجربة الاستخدام عبر الإنترنت وفي المتاجر والسحب النقدي من أي جهاز صراف آلي في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى دفع الفواتير كلها مباشرة من الهاتف، كما سيتمكن عملاء “تيلدا” أيضا من إرسال الأموال واستلامها على الفور وبشكل مجاني، سواء من اصدقائهم، أو العائلة، أو أي شخص لديه هاتف محمول، بنفس سهولة إرسال رسالة على تطبيق واتس آب”.

أطلق كلا من احمد صباح الشريك المؤسس والمدير التقني السابق لشركة سويفل، ويوسف شلقامي أحد كبار المهندسين المسؤولين في فريق البنية التحتية في أوبر، شركة تيلدا لتكون بديلًا للتجارب المصرفية المحبطة والتي لا تركز على العملاء من الأساس، يتمتع فريق “تيلدا” الأساسي بسجل حافل في بناء السوق الشامل للمنتجات الاستهلاكية على مستوى العالم، بالإضافة إلى خبرة من Facebook و Microsoft و Mckinsey و Noon.

من جانبه صرح شلقامي: “يعزز التمويل التحول الرقمي للاقتصاد المصري، كما يسمح لتيلدا بتزويد الجميع بإمكانية الوصول إلى الخدمات المالية الهامة حتى يتمكنوا من المشاركة الكاملة في الاقتصاد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.