وافد جديد لسوق العملات الرقمية يسبح ضد التيار

في هدوء تام ودون ضجيج كان سوق العملات الرقمية على موعد مع وافد جديد نجح في لحظات ظهوره الأولى في السباحة ضد تيار الهبوط للعملات الرقمية ليترفع بأكثر من 50% في أول أيامه بذلك المرتبة التاسعة بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية والتي تجاوزت 23 مليار دولار.

عملة Internet Computer ICP طرحت  أمس الخميس ارتفعت اليوم من 94 دولار إلى 222 دولار بمتوسط سعر بلغ 185 دولار رغم الظروف السلبية والأوقات العصيبة التي تمر بها العملات المشفرة على مدار أكثر من أسبوع والتي انعكست سلبا على أداء العملة الجديدة وكبحت جماح صعودها.

وكانت عملة ICP قد سجلت في أولى جلسات التداول إلى مستويات تتجاوز الـ 3 آلاف دولار قبل أن تغلق عند مستويات 428 دولار في أولى جلسات التداول، قبل أن تهبط من المرتبة الرابعة بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية إلى المرتبة التاسعة.

تأتي هذه الأخبار بعد أسبوع من طرح رمز ICP لأول مرة للتداول في البورصات العالمية الكبرى ، مثل Coinbase Pro و Binance و Huobi و OKEx.

وقد قيم المحللون (ICP) عند 630 دولارًا في أول ظهور له على Coinbase يوم الاثنين قبل الماضي، إلا أن العملة سجلت قفزة كبيرة عند مستويات 3093 دولارًا أمريكيًا ، ودفع الإقبال الشديد على (ICP) إلى ظهورها بين أفضل 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

وعزز من الصعود الكبير للعملة مشاركة لاعبين مؤسسين رفيعي المستوى في المشروع، شمل ذلك المستثمر الكبير المقيم في الولايات المتحدة أندريسن هورويتز ، المعروف بدعم تويتر ، إضافة إلى Polychain Capital ، وهو صندوق تحوط يركز على العملات الرقمية في نيويورك يديره أولاف كارلسون وي ، الذي شغل سابقًا منصب رئيس إدارة المخاطر في كوين بيس.

ويخطط بنك التشفير السويسري الرئيسي Sygnum لإطلاق تداول الخيارات لرمز ICP المميز في وقت لاحق من العام الجاري 2021.
كما أعلنت Sygnum يوم الثلاثاء الماضي أن حاملي ICP سيكونون قادرين على إيداع الرموز الخاصة بهم في محافظ البنك المنفصلة من الدرجة المؤسسية.

وتعمل العملة الرقمية المشفرة (ICP) على بروتوكول خاص بها يسمى Internet Computer،الهدف من العملة تأسيس حوكمة البروتوكول وتسهيل معاملات الشبكة وباستخدام العملة الرقمية ICP، يمكن لحاملي العملة التصويت على مقترحات إدارة المشروع، إضافة إلى دفع رسوم المعاملات.

تعليق 1
  1. - fintechgate

    […] وافد جديد لسوق العملات الرقمية يسبح ضد التيار […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.