البنك الأهلي ينفذ صفقة استحواذه على «ممكن» للمدفوعات بقيمة 97 مليون جنيه

أعلن سمير أبوهاشم، العضو المنتدب لشركة ممكن لخدمات الدفع الإلكتروني، أن البنك الأهلي المصري، أتم صفقة استحواذه على 75% من أسهم الشركة بقيمة 75 مليون جنيه.

وكشف أبوهاشم، عن اعتزام البنك الأهلي ضخ استثمارات بقيمة 150 مليون جنيه فى البنية التحتية للشركة بداية من يوليو المقبل.

خطة توسعية للشركة

وأكد أن الشركة اتفقت مع المساهم الجديد على نشر 40 ألف نقطة بيع إضافية بالسوق المحلية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأضاف أن الشركة ستعمل على إضافة النقاط الجديدة بواقع 3600 كل شهر، مستهدفة الوصول لحجم المعاملات الشهرية لنحو مليار جنيه.

وذكر العضو المنتدب والمدير التنفيذي للشركة، عن تبنيها منذ أكتوبر 2020 خطة للتوسع الرأسي ترتكز علي عدة محاور منها تعظيم عائدات نقاط البيع وتفعيل أعمال الربط الألكتروني مع الشركات الصغيرة وتطوير نظامها الألكتروني وتحديث شبكة بينتها التحتية.

وأوضح أن هذه الخطة انعكست على زيادة عدد عمليات الشركة من 250 ألف إلي مليون عملية يوميا .

وأفاد بأن «الأهلي ممكن» انتهت من تطوير أول نظام إلكتروني جديد لميكنة أعمال القطاعات الاقتصادية متناهية الصغر مثل محلات بيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية بنظام التقسيط وربط معاملاتها أونلاين بنقاط البيع التابعة للشركة .

منتجات جديدة للشركة

كما تبحث الشركة أيضا إطلاق تطبيق للمستهلك النهائي يتم شحن رصيده عن طريق نقاط بيعها أو شركات أخري.

ولفت إلي انضمام الشركة خلال العام الماضي إلي مبادرة البنك المركزي لنشر 100 ألف نقطة بيع عبر الاتفاق مع بنكي “الأهلي قطر الوطني QNB “و “مصر” .

وتحدث أبوهاشم، عن كواليس الصفقة، لافتًا إلى أن البنك الأهلي تفاوض في البداية على شراء 55% من أسهم الشركة ارتفعت تدريجيًا حتى وصلت إلى 75%.

وقال إن الشركة نفذت عمليات دفع وتحصيل إلكتروني بقيمة 1.75 مليار جنيه في 2020 مقابل 1.05 مليار جنيه في عام 2019.

وأكد أن جائحة كورونا ساهمت في تحقيق نمو ملحوظ في حجم أعمال الشركة رغم عدم زيادة نقاط البيع، مشيرًا إلى التأثير الإيجابي للجائحة على نظم الدفع الإلكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.