qnb

سواري فينشرز تستهدف إتمام أولى صفقاتها في شمال أفريقيا خلال العام الجاري

قال وائل أمين، الشريك المؤسس لشركة سواري فينشرز، إن الشركة تستهدف تنفيذ أول استثمار في منطقة شمال أفريقيا خلال العام الجاري، في دولة تونس والمغرب.

وأشار أمين، إلى أن الشركة ستضخ هذا الاستثمار من صندوق رأس المال المخاطر الذي تم تأسيسه مؤخرًا بقيمة مليار جنيه، وفقًا لجريدة المال.

وأوضح أن سواري فينشرز نفذت 8 استثمارات فى العام الماضى بالسوق المحلية ليصل إجمالى الاستثمارات التى تم تنفيذها من الصندوق 15 استثمارا فى عدد من المجالات كالنقل الجماعى والشركات متناهية الصغر وبقيمة تبلغ 400 مليون جنيه.

وذكر أن المبلغ المتبقى من الصندوق وهو 600 مليون جنيه ستستثمر فى السنوات المقبلة تتوزع بين 350 مليون جنيه من الممكن توفيرها لصالح الشركات الـ15 السابق الحديث عنها فى حالة احتياجهم للحصول على تمويلات.

كانت الشركة، أعلنت أوائل إبريل الماضى إغلاق جديد بصندوق رأس المال المخاطر التابع لها والمخصص للاستثمار فى مصر بقيمة 28 مليون دولار أمريكى (440 مليون جنيه مصري)، بتمويل من كل من مجموعة شركات مصر للتأمين، وإكويتى القابضة، والبنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس.

ووفق بيان صحفى للشركة ؛ يأتى الإغلاق الجديد ليزيد رأس مال الصندوق الإجمالى إلى أكثر من 63٫5 مليون دولار (مليار جنيه مصري) تخصص للاستثمار فى الشركات المصرية الناشئة، القائمة على التكنولوجيا والمعرفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.