البنك المركزي: بنك ستاندرد تشارترد البريطاني سفتح أول فروعه في مصر سبتمبر المقبل

صرح جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري بأن بنك ستاندرد تشارترد البريطاني حصل على موافقة مبدئية من البنك المركزي المصري للعمل في السوق المصرية.

وقال نجم في تصريحات له اليوم إن بنك ستاندرد تشارترد حصل على رخصة من البنك المركزي للعمل كفرع بنك أجنبي في مصر وهو ما يظهر جاذبية الاستثمار في الجهاز المصرفي المصري.

وأوضح نجم أن ستاندرد تشارترد سيفتتح أول فرع في شهر سبتمبر المقبل بحد أقصى في محافظة القاهرة على أن يفتح فرعًا ثانيًا له في الإسكندرية خلال العام القادم 2023.

وأضاف نائب محافظ البنك المركزي أن بنك ستاندرد تشارترد سدد كافة الرسوم المطلوبة لافتتاح فرع له في مصر، كما قدم خطة استراتيجية وخطة عمله بالسوق المصرية.

وأشار إلى أن البنك البريطاني سيقدم كافة الخدمات المصرفية المختلفة من تجزئة مصرفية وائتمان الشركات، نظرًا لأن وجود بنك عالمي للعمل في السوق المصرية سيسهم في إثراء الجهاز المصرفي المصري وإضافة خبرات جديدة.

وكان البنك المركزي قد أعلن عام 2019 عن دراسة إصدار تراخيص لدخول بنوك أجنبية جديدة للسوق المصرية؛ بهدف تعزيز التنافسية وتطوير الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

ويعد البنك أحد أكبر البنوك الدولية وتأسس منذ أكثر من 160 عامًا، ويتواجد في نحو 59 بلدًا على مستوى العالم، وتشير البيانات المتاحة على موقعه الإلكتروني أن الخدمات التي يقدمها وشبكة انتشاره تصل إلى 150 سوقًا حول العالم، والبنك مدرج في بورصتي لندن وهونج كونج.

ويمتلك البنك شبكة فروع على مستوى العالم تضم 776 فرعًا، وأكثر من 85 ألف موظف، من أكثر من 131 بلدًا.

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.