المدير التنفيذي لـPayMint: تقرير التكنولوجيا المالية يعكس الدعم القوي من البنك المركزي للقطاع في مصر

 قال محمد ربيع المدير التنفيذي لشركة PayMint إن التقرير الذي أصدره البنك المركزي حول التكنولوجيا المالية، يعكس تطورات في غاية الأهمية على مستوى القطاع ويؤكد الدعم الذي يوفره البنك المركزي لقطاع التكنولوجيا المالية في مصر، في سبيل ترسيخ مكانة مصر كمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح في تصريحات لـ”فينتك جيت”، أن التقرير الذي سلط الضوء على آخر تطورات بيئة التكنولوجيا المالية في مصر والمبادرات التي أصدرها البنك المركزي في هذا الإطار، يعكس أن الأمر تحول من مجرد رؤية مستقبلية إلى خطوات فعلية مدروسة لتنمية السوق والربط بين كافة أطراف المنظومة ودراسة كل ما يتعلق بها بداية من الشركات الناشئة إلى الأمور المتعلقة بالمؤسسين والمتطلبات الخاصة بنو السوق.

وأشار ربيع، إلى أن التقرير يشجع الشركات على توفيق أوضاعها وفق التعليمات والمبادرات التي يطلقها البنك المركزي لتنضم للاعبين الفاعلين في قطاع التكنولوجيا المالية.

وتوقع المدير التنفيذي لشركة PayMint، أن يشهد قطاع التكنولوجيا المالية في مصر نموًا مستمرًا كما توقع أن تكون لـ Fintech Egypt، التابعة للبنك المركزي دور كبير في دعم القطاع والربط بين كافة أطراف المنظومة.

intel 728

وتعد شركة Paymint إحدى شركات التكنولوجيا المالية الناشئة الرائدة في مجال المدفوعات في مصر، وتعمل على تزويد الشركات بحلول دفع غير نقدية للرواتب، وتوفير أنظمة لإدارة الرواتب والعديد من الخدمات التي تتيحها للشركات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن البنك المركزى اتخذ العديد من الخطوات الهامة على مستوى تنشيط سوق التكنولوجيا المالية في مصر من بينها إطلاق مختبر تطبيقات التكنولوجيا المالية لتجهيز الشركات الناشئة للعمل فى السوق المحلية وتيسير عملية منح التراخيص وتهيئتها للتوافق مع التشريعات والقوانين المصرية، كما يستهدف إطلاق مركز التكنولوجيا المالية ليكون مركزًا لتجمع الشركات والمستثمرين والجهات العاملة فى مجال التكنولوجيا المالية .

وأصدرت فنتك إيجيبت التابعة للبنك المركزي أول تقرير من نوعه لرصد بيئة ومشهد الأطراف العاملة في مجال التكنولوجيا المالية، على مستوى الشركات الناشئة، والجهات الداعمة، والجهات الرقابية، ومسرعات الأعمال، وكذلك التشريعات والمبادرات التي تعمل على تعزيز التكنولوجيا المالية في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.