حسين: 25 مليون محفظة تحويل أموال عبر الهاتف المحمول في السوق المحلية

قال أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي، إن محافظ تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول ارتفعت لأكثر من 25 مليون محفظة على مستوى السوق المحلية، بينما ارتفعت عدد نقاط البيع الإلكترونية لأكثر من 720 ألف نقطة.

وأوضح حسين في تصريحات ضمن مؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية، أن الاستثمارات في الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية خلال الخمس سنوات الماضية شهدت نموًا كبيرًا لترتفع من مليون دولار في عام 2017 إلى نحو 195 مليون دولار في عام 2021 في 32 صفقة.

intel 728

وقال حسين في كلمة ألقاها نيابة عن محافظ البنك المركزي طارف عامر خلال مؤتمر التكنولوجيا المالية الذي نظمته مؤسسة الأهرام اليوم إن البنك المركزي يستهدف أيضا التوسع في إنشاء البنوك الرقمية، كما يخطط لإتاحة الخدمات المصرفية الرقمية على مدار اليوم وطوال ايام الأسبوع من خلال إطلاق شبكة المدفوعات الالكترونية اللحظية.

وكشف أيضا عن إطلاق صندوق التكنولوجيا ودعم الابتكار برأسمال 1.3 مليار جنيه والذى تشارك فيه بنوك مصر والاهلى المصرى والقاهرة، مشيرا إلى أن البنك المركزى وجه البنوك بالتوسع فى تأسيس البنوك الرقمية.

وأضاف أن التكنولوجيا المالية مكنت البنك المركزي والقطاع المصرفي من الوصول لكافة فئات المجتمع وتنفيذ اكثر من مليار معاملة إلكترونية بقيمة 2.8 تريليون جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.