رئيس شركة إي فاينانس: زيادة المتحصلات الحكومية  بنسبة 20% من خلال المنصات الإلكترونية العام الماضي 

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة «إي. فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، إن هناك زيادة في المتحصلات الحكومية إلكترونيا بنسبة ٢٠٪  العام الماضي  والمدفوعات الحكومية بنسبة ١٥٪ من خلال منصات المتحصلات الحكومية .

وقال سرحان خلال مشاركته في مؤتمر التكنولوجيا المالية الذي نظمته مؤسسة الأهرام إن هذه الزيادة جاءت في إطار  نمو البنية التحتية للمدفوعات في مصر ويعكس التطور الكبير في قطاع المدفوعات الرقمية في مصر نتيجة لتطوير البنية التحتية ومنصات التكنولوجية المالية بها.

واضاف أن التحول الرقمي والدفع والتحصيل الإلكتروني تشهد توسعًا كبيرًا في السوق المحلي والأسواق الخارجية معلنا عن ان الشركة بصدد  إطلاق منصة موحدة للتجارة الإلكترونية، وعدد من المنصات الجديدة في قطاع السياحة.

وأوضح أن الشركة تستهدف التوسع في أفريقيا من خلال استحداث قطاع جديد لخدمة مشروعات التحول الرقمي المالي بالدول الأفريقية، على نحو يسهم في تلبية طموحات المستثمرين، وتعزيز التعاون المشترك في قطاعات المدفوعات الحكومية والشمول المالي.

واضاف أن «إي. فاينانس» استطاعت أن تُطور أداءها وتبنى قدراتها؛ على نحو يجعلها الذراع التكنولوجية القوية والمرنة والسريعة للدولة فى تنفيذ المشروع القومى للتحول الرقمي، لافتًا إلى أن ما أنجزته مجموعة «إي. فاينانس» يعد ثمرة نجاح ١٥ عامًا من العمل الجاد والمتواصل، والتعامل الاحترافي مع أى تحديات، وقد كانت «إي. فاينانس» من أفضل الطروحات الحكومية فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية بالبورصة.

وكشف سرحان عن أن «إى. فاينانس»، ستتيح منصة للفواتير والمطالبات الحكومية للجهات الإدارية التي لا يتوفر لديها قاعدة بيانات تؤهلها للربط والتكامل مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، إضافة إلى الربط والتكامل مع منصة مصر الرقمية، والعديد من المنظومات الحكومية الأخرى كالمنظومة الرقمية لحوكمة وإدارة أصول الدولة، ومنظومة المشتريات والتعاقدات الحكومية، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.