شركة Tabby الإماراتية تحصد ٥٤ مليون دولار في جولة تمويل ثالثة

جمعت شركة Tabby المتخصصة في تقديم حلول الشراء والدفع اللاحق في الإمارات والسعودية، ٥٤ مليون دولار لتضيف بذلك إلى جولتها الثانية التي أغلقتها في أغسطس الماضي لتبلغ قيمتها حوالي ١٠٤ مليون دولار.

جاءت هذه الجولة الاستثمارية بقيادة كلًا من: Sequoia Capital India وصندوق STV، الذي قاد الاستثمار في شهر أغسطس كذلك، فيما شهدت الجولة مشاركة مستثمرين سابقين مثل مبادلة، Arbor Ventures، و Global Founders Capital.

توفر الشركة الناشئة حلول الشراء والدفع اللاحق، لأكثر من مليون مستخدم من خلال ما يزيد عن ٣ آلاف علامة تجارية عالمية في المنطقة، وتسعى الشركة لاستخدام الاستثمار الأخير في دعم توسعاتها في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة.

المدفوعات الرقمية

تأسست تابي في 2019 من قبل دانيال باركالوف وحسام عرب – الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لموقع ” نمشي”، الذي استحوذت عليه مجموعة إعمار في 2019. ويتم ربط تابي مع نظام المدفوعات الخاص بمتاجر التجزئة بما يتيح للعملاء التسوق في متاجرها عبر الإنترنت والمتاجر الفعلية والدفع على أقساط شهرية دون فوائد.

لدى الشركة أكثر من 400 ألف متسوق نشط، و3000 عملية تحميل يومية، لا تفرض تابي على عملائها فوائد أو رسومًا، وتجني الشركة أرباحها عن طريق احتساب عمولة على مبيعات المتجر التي تحصل عن طريقها.

وتتيح الشركة خدماتها حاليًا عبر أكثر من 500 تاجر، مثل IKEA وToys R Us وAce Hardware وقائمة من المتاجر الإقليمية مثل مجموعة الفطيم ومجموعة لاندمارك ومجموعة Apparel.

وأوضح الشريك في صندوق STV، أحمد الشمري، أنه من المتوقع أن تنمو سوق ”الشراء الآن والدفع لاحقًا“ بمعدل سنوي مركب يصل إلى 30% على مدى السنوات الخمس المقبلة.

سوق واعدة

تجتذب شركات التكنولوجيا المالية الناشئة استثمارات ضخمة بفضل طلب المستخدمين على المنصات الإلكترونية للتسوق، خاصة بعد تفشي فيروس كوفيد-19، والاتجاه العالمي نحو التحول الرقمي.

حيث جمعت شركة تمارا السعودية للشراء الآن والدفع لاحقًا 116 مليون دولار من التمويلات في عام 2021، بينما جمعت شركة Postpay إجمالي تمويلات بلغ 63.5 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك، جمعت شركة Lean Technologies الناشئة للتكنولوجيا المالية، التي تعمل من السعودية، نحو 33 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة “أ” في يناير/ كانون الثاني الماضي، وجمعت منصة التكنولوجيا المالية بلوتو المتخصصة في إدارة نفقات الشركات 6 ملايين دولار في جولة تمويل أولية في فبراير/شباط الماضي.

وقُدِّر حجم السوق العالمية للشراء الآن والدفع لاحقًا بـ 90.69 مليار دولار في عام 2020، ومن المتوقع أن يصل إلى 3.98 تريليون دولار بحلول عام 2030، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 45.7% من عام 2021 إلى عام 2030، وفقًا ل Allied market research.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.