قوافل تجمع ٣ مليون دولار في جولة تمويل تأسيسية

نجحت شركة قوافل السعودية، والمتخصصة في سلاسل التوريد بين المشترين والموردين في قطاع المنتجات الغذائية، في حصد تمويلًا تأسيسيًا بقيمة ٣ مليون دولار، بقيادة مشتركة من مجموعة السيد وخوارزمي فينتشرز، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملاك.

قوافل هي شركة تعمل في قطاع تكنولوجيا أعمال الشركات B2B وتربط الموردين بمختلف المشترين ونقاط البيع، وتوفر حلولًا تكنولوجية متكاملة تهدف إلى تعزيز سوق الجملة المجزأ من خلال منصة B2B كاملة الخدمات والخدمات الرقمية، مما يوفر تجربة مستخدم سلسة لكل من العملاء والموردين عند إدارة العمليات، مما يساهم في تعزيز الإنتاج المحلي ورفع كفاءة سلاسل التوريد في السوق من خلال عمليات التسليم وتحصيل المدفوعات بسلاسة.

تقدم قوافل اليوم أكثر من ٥ آلاف نقطة بيع في أكثر من ١٨٨ مدينة في المملكة العربية السعودية، وقد حافظت على معدل نمو في المبيعات بنسبة ٣٠٪ شهريًا، مما يمثل دليلًا على ثقة العملاء والتجربة المتميزة التي تقدمها الشركة لهم.

علق تركي العياد، الرئيس التنفيذي لشركة قوافل، قائلاً: “بدأت قوافل في سوق الحلويات والشوكولاتة، حيث تقدر مبيعاتها بـ ٥ مليارات ريال سعودي سنويًا، واستحوذت على ما يقرب من ١٪ من هذه التجارة في فترة وجيزة بـ ٥٠٠ طن من الشوكولاتة تمت معالجتها وتداولها في مدن المملكة، كما نهدف إلى التوسع في قطاع الحلويات بشكل عام، حيث تتجاوز المبيعات السنوية ٢٠ مليار ريال سعودي”.

توفر قوافل خدمة بيانات السوق التي تهدف إلى مساعدة ودعم المصانع الصغيرة في عملية إنشاء وابتكار منتجات جديدة، حيث نجحت الشركة في تمكين أكثر من ٣٠٠ مصنع محلي مما ساهم في زيادة متوسط ​​معدل الطلبات في هذه المصانع.

تخطط قوافل لاستخدام التمويل في نمو أعمالها، والبحث والتطوير لتحسين وتقديم منتجات وخدمات متنوعة، بالإضافة إلى دخول قطاعات وأسواق جديدة بحلول نهاية عام ٢٠٢٢، مثل صناعة الأغذية المجمدة، وغيرها.

اقرأ أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.