تطبيق «سهل» لشحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع عبر المحمول يجتذب 500 ألف مستخدم

نجح تطبيق سهل للدفع الرقمي، الذي أطلقته شركة دلتا مصر للمدفوعات، والذي يعد أول تطبيق من نوعه يسمح للمستخدمين بشحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع من خلال الهاتف المحمول، في اجتذاب نحو ٥٠٠ ألف مستخدم منذ بدء نشاطها في ٢٠٢٠.

قال عبد الله عسل العضو المنتدب لشركة دلتا مصر في تصريحات اليوم الثلاثا، إن التطبيق يتعاون مع عدد كبير من مقدمي الخدمات مثل البنوك وشركات الاتصالات لإتاحة الدفع عبر المحافظ الإلكترونية والتطبيقات المختلفة والكروت البنكية.
وأكد على أنها أضافت أكثر من ٥٠ خدمة مدفوعات جديدة لتحويل التطبيق إلى تطبيق شامل لكافة المدفوعات اليومية للمواطن منها المرافق العامة (الكهرباء – المياه – الغاز)، بالإضافة إلى خدمات التليفون والمحمول والتبرعات والمصاريف الجامعية والاشتراكات المتنوعة.
ويأتي ذلك تماشيًا مع توجهات الحكومة وعلى رأسها البنك المركزي لدعم التكنولوجيا المالية والتطبيقات الذكية، إلى تحسين دورة الكاش والتقليل من الوقت المطلوب لتحصيل المدفوعات لصالح الجهات الحكومية المختلفة، وفقا لقول عسل.
وتابع أنه يمكن للمواطنين التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها لاستبدال كروت الشحن للعدادات مسبقة الدفع بكروت تدعم خاصية الـ NFC من خلال شركة التوزيع او طلب الكارت من خلال التطبيق، مؤكدًا على أن التطبيق على هو الأعلى في فئة التطبيقات المالية في مصر من حيث مستوي رضي العميل وحقق التطبيق انتشارا واسعا بعد الثقة التي حظى عليها من المواطنين.
وأضاف عسل، أن شركة سهل تم تأسيسها بالشراكة بين إي فاينانس ودلتا للأنظمة ومصر للمدفوعات، وتقدم شركة سهل أول تطبيق لشحن كروت مسبقة الدفع للكهرباء باستخدام تقنية NFC اللاتلامسية عبر الهواتف المحمولة.
وكشف عن تخطيط الشركة للتوسع بالأسواق الأفريقية بداية من النصف الثاني من العام المقبل، موضحًا أن الشركة تنوي إتاحة خدمات شحن كروت مسبقة الدفع للمياه قبل نهاية العام الجاري.
وبدأ تطبيق سهل في عام 2020 بالتزامن مع أزمة كورونا تجنبًا لانتشار العدوى، وتماشيًا مع توجهات الدولة المصرية لإتاحة كافة الخدمات عبر المنصات الرقمية وتطبيقات الهاتف المحمول، حيث يوجد اكثر من ٣٠ مليون وحدة سكنية/تجارية تدفع التزاماتها شهريا عن طريق الطرق التقليدية.
ووفق إحصاءات صادرة عن وزارة الكهرباء، يبلغ إجمالى عدد المشتركين الذين يتمتعون بعدادات مسبوقة الدفع نحو 12.2 ملايين مشترك بنهاية عام 2021، وأشارت إلى أن الوزارة تستهدف الوصول بإجمالى مشتركيها لنحو 38 مليون مشترك للعدادات مسبوقة الدفع بحلول عام 2025، عبر تغيير كل العدادات القديمة بأخرى مسبوقة الدفع تعمل عن طريق كارت الشحن.

اقرأ أيضا.. 

intel 728

البنك المركزي: نستهدف التوسع في الخدمات غير المالية من خلال مبادرة رواد النيل

مرسول تُعيّن كريم جمال مديرا لمقرها بمصر.. وأسامة حرفوش مستشارا إقليميا للشركة

سهم “علي بابا” أكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم يفقد 613 مليار دولار من قيمتها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.