qnb

تضاعف القيمة السوقية لشركة ConsenSys إلى 7 مليارات دولار عقب جولة تمويل بقيمة 450 مليون دولار

تضاعفت القيمة السوقية لشركة ConsenSys إلى 7 مليارات دولار بعد جمع 450 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة بمشاركة صندوق سوفت بنك الاستثماري وشركة مايكروسوفت.

كما شملت جولة التمويل مستثمرين مثل تيماسيك، وأنثوس كابيتال، وساوند فينتشرز، وسي فينتشرز السنغافورية وبقيادة بارافي كابيتال.

وقالت شركة ConsenSys إنها ستستخدم الأموال التي جمعتها لإعادة تصميم محفظة MetaMask التي تدعم بيع وشراء الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

مستقبل الإنترنت

يستخدم مصطلح Web3 لوصف الصورة التخيلية المحتملة للإنترنت مستقبًلا، والتي تشير إلى الويب اللامركزي بإستخدام ما يعرف بـ ENS لحفظ السجلات وإنشاء المواقع للتصفح والتجارة.

وتساعد ConsenSys، ومؤسسها جوزيف لوبين، المطورين والشركات والمستخدمين على إنشاء التطبيقات اللامركزية Dapps على بلوكتشين الإيثيروم، ,ويعتبرها العديد من المطورين حجر الأساس لما يسمى Web3.

ومن المتوقع إصدار النسخة المطورة من محفظة MetaMask في وقت لاحق من العام الحالي، وهي عبارة عن محفظة تُستخدم لشراء وبيع ومبادلة الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

مساهم أساسي للإيثيريوم

أكدت ConsenSys تحويل جميع الأموال من الجولة إلى إيثيريوم، وهي ثاني أكبر عملة مشفرة بعد بيتكوين من حيث القيمة السوقية حيث تقارب 322 مليار دولار، بينما تكتسح البيتكوين سوق العملات المشفرة بقيمة سوقية بلغت 769 مليار دولار وقت كتابة التقرير، بحسب موقع coinmarketcap.

وساهم لوبين بقدر كبير في تطوير بلوكتشين الإيثيريوم وهو ما يفسر استثماره المتزايد في الإيثيريوم وتطبيقاته اللامركزية مع اقتراب تطبيق بروتوكول PoS.

انضمت ConsenSys، التي بلغت قيمتها 3.2 مليار دولار في جولة التمويل الأخيرة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلى قائمة متزايدة من شركات تكنولوجيا البلوكتشين التي قفزت تقييماتها في الأشهر الأخيرة مع تزايد الاهتمام بـWeb3، وإطلاق الأسواق الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

قامت منصة Alchemy المهتمة بتطوير Web3، بمضاعفة قيمتها السوقية 3 مرات حيث بلغت 10.2 مليار دولار عقب جولة تمويل بقيادة Lightspeed وSilver Lake في وقت سابق من العام.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.