ناسبرز الجنوب إفريقية تسثتمر في lucky المصرية الناشئة للخدمات الإئتمانية

أعلنت شركة “لاكي lucky” للخدمات الائتمانية، اليوم الأحد، أن وحدة “PayU” التابعة لشركة “ناسبرز” الجنوب أفريقية تُعد من أكبر المستثمرين في شركة التكنولوجيا المالية المصرية.

وأوضحت شركة “لاكي”، بحسب بيان نشرته ونقلته وكالة “بلومبرج” الإخبارية، أن صندوق التكنولوجيا المالية ودعم الابتكار “إنكلودNclude” جولة تمويلية جمعت مبلغ 25 مليون دولار لدعم تطبيق “لاكي” على توسعة نطاق أعماله، والذي يُقدم خدمات التقسيط والعروض والمكافآت المختلفة لأكثر من 8 ملايين مستخدم.

ونوهت الشركة أن من بين الداعمين الآخرين للشركة إلى جانب وحدة “PayU” التابعة لناسبرز، وشركة “جلوبال فينتشرز” Global Ventures، والبنك الأهلي المصري، و”فينشر سوق” VentureSouq، وبنك مصر، وبنك القاهرة، و”إنديفور كاتاليست” Endeavor Catalyst، والصندوق العماني للتكنولوجيا، وشركة “أرزان فينتشر كابيتال”، وصندوق «ديسربتيك» للاستثمار.

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ممتاز موسى ردا على أسئلة بالبريد الإلكتروني إن لاكي “تعطي الأولوية للأسواق ذات الكثافة السكانية الكبيرة، والتي تضم عدد قليل من الشركات التي تُقدم خدمات ائتمانية”.

ويستهدف المستثمرون من جميع أنحاء العالم بشكل متزايد الاستثمار في الشركات الناشئة الإفريقية – ومن بينها الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية – للاستفادة من الأعداد الهائلة للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات بنكية في القارة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار شخص.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، قادت شركتا الأسهم الخاصة الأمريكية “تايجر جلوبال” Tiger Global و”آفينير جروث كابيتال” Avenir Growth Capital جولة تمويل لمنصة التجارة الإلكترونية الكينية “سوكواتش” Sokowatch بقيمة 625 مليون دولار.

 

أخبار متعلقة

إي فاينانس تعلن عن المساهمة في صندوق رأس المال المخاطر «Nclude»

محافظ البنك المركزي يطلق اليوم صندوق التكنولوجيا ودعم الابتكار برأسمال ١.٣ مليار جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.