qnb

FlapKap للتكنولوجيا المالية تجمع تمويلا بـ ١,٢ مليون دولار

أعلنت شركة FlapKap، للتكنولوجيا المالية والرائدة في عالم التجارة الإلكترونية ونمو البرمجيات كخدمة SaaS بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن إطلاق خدماتها والانتهاء بنجاح من جمع تمويل بقيمة ١,٢ مليون دولار.

قادت جولة التمويل شركة A15 الرائدة في مجال رأس المال المخاطر بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي إحدى أبرز الجهات الداعمة للشركات الناشئة في مرحلة مبكرة بالمنطقة.

يشبه نموذج عمل  FlapKAp شركتي Clearco و Wayflyer العالميتين، ولكنه مصمم خصيصًا لاحتياجات السوق المحلية للشرق الأوسط، كما تعد FlapKap الشركة الأولى من نوعها في المنطقة.

توفر الشركة حلولًا تنقسم إلى نوعين: الأول يتمثل في تقديم  رؤى تعتمد على الذكاء الاصطناعي للشركات العاملة عبر الإنترنت، لمساعدتها في تحسين الإنفاق على الإعلانات وتعظيم الأرباح، والثاني يتمثل في توفير شروطًا مرنًة للدفع لهذه الشركات، اعتمادًا على الأرباح فيما يخص الإنفاق على الإعلانات لضمان النمو المستدام دون قيود نقدية.

تنفذ شركة FlatKap أعمالها في الإمارات ومصر، ومن المقرر أن تبدأ عملها قريبًا في المملكة العربية السعودية، كما تتوقع الشركة أيضًا توسعًا أكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتحقيق تعاون سريع مع التجار.

يتمتع فريق الإدارة في الشركة الناشئة، بسجل حافل من الإنجازات في مجال ريادة أعمال التجارة الإلكترونية والإعلام والأعمال المصرفية الرقمية، حيث أن الشريك المؤسس هو أحمد قوشه، المؤسس المشارك والمدير الاستراتيجي السابق لوكالة الدعاية Kijami الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخريج جامعة هارفرد.

كما يضم الفريق المؤسس كل من خالد ناصف، المؤسس المشارك ورئيس قسم التكنولوجيا، الذي عمل سابقًا في البنك الإلكتروني الألماني N26 وأمازون، وعمرو جمال، مدير النمو، وسابقًا في ماكنزي وبروكتر آند جامبل، وشريف بشارة، مدير العمليات المالية، و سابقًا في هيليوز ولازارد.

من جانبه صرح أحمد قوشه قائلاً: “يسرنا الإعلان عن إطلاق الشركة وإتمام جولة التمويل، وذلك بدعم من مستثمر رائد مثل A15، وهي من أهم شركات رأس مال المخاطر الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

كما أضاف قوشه قائلًا: “نموذج عمل فلاب كاب أثبت نجاحه في مناطق كثيرة في العالم والسوق المحلي في احتياج لهذه الخدمات، لهذا قررنا تطويع هذا النموذج العالمي ليكون أكثر ملائمة لاحتياجاتنا في الشرق الأوسط. ويعمل الحل الذي نقدمه على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من النمو بصورة مستدامة دون خسارة الملكية للمساعدة على إدارة تدفقاتها النقدية، نحن مسرورون بالنتائج التي حققناها مع عملائنا الأولين، و متحمسون لتقديم خدماتنا لقطاع عملاء أوسع الآن في المنطقة بأسرها”.

تعد فرصة السوق أمام شركة الناشئة واعدة،  ففي عام ٢٠١٧، أفادت تقارير صادرة عن شركة “بين آند كومباني” أن قيمة سوق التجارة الإلكترونية الأوسع نطاقًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلغت ٨,٤ مليار دولار، بمعدل نمو سنوي بلغ ٢٥٪  منذ عام ٢٠١٤، وقد تنبأت الشركة أن تصل القيمة السوقية إلى ٢٨,٥ مليار دولار بحلول عام ٢٠٢٢، وتتوقع شركة FlapKap أن تقفز هذه الأرقام قفزة كبيرة بسبب تسارع تطبيق النموذج بعد أن حفز وباء كورونا ذلك.

من جانبه صرح كريم بشارة، الشريك العام في شركة A15 قائلاً: “تفخر شركة A15 بقيادة جولة جمع رأس المال الأولية لشركة FlatKap، وتعد هذه هي المرة الثانية التي ندعم بها مديرها التنفيذي أحمد قوشه بعد شركة Kijami، ولا تعد FlapKap شركة حالمة بنموذج أعمال متميز فحسب، بل إنها تضيف قيمة حقيقة ملموسة للمنطقة بمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو، فهي تتميز بأنها أول من دخل سوقًا كبيرة كهذه بتطلع إلى مستقبل شديد الازدهار”.

اقرأ أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.