“فاليو” تستهدف استثمار 40 مليون دولار وتنفيذ صفقة توريق بقيمة 750 مليون جنيه

قال وليد حسونه، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة فاليو، إن الشركة تستهدف استثمار نحو 40 مليون دولار خلال العام الجاري.

وأوضح حسونه، ، أن الشركة انتهت من الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على إحدى الشركات العاملة في أحد الأنشطة المكملة للتمويل الأستهلاكي، وننتظر موافقة مجلس الإدارة لإعلان الصفقة في أبريل المقبل، وتقدر قيمة صفقة الاستحواذ في حدود 10 ملايين دولار.

وأضاف: “نتطلع لتنفيذ صفقة استحواذ أخرى خلال 2022 على إحدى الشركات العاملة في قطاع التمويل الاستهلاكي في حدود 10 ملايين دولار”.

وتابع الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة فاليو، أن الشركة تخطط لتحديث النظم التكنولوجية لمواكبة النمو في عدد العملاء باستثمارات نحو 10 ملايين دولار.. نحن نجتذب نحو 1500-2000 عميل في اليوم.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة فاليو، أن استثمارات الخطة التسوقية خلال العام الجاري تقدر بنحو 10 ملايين دولار.

وأشار إلى أن تمويل تلك الاستثمارات الجديدة سيكون في هيئة مساهمات مباشرة من هيرمس أو تمويل ذاتي عن طريق الأرباح المحققة، كما يتم تمويل جزء من الاستحواذات عن طريق مبادلة أسهم.

وقال وليد حسونه، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة فاليو، إن الشركة تعتزم توريق محفظة بقيمة 750 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وفي سبتمبر 2021، أعلنت المجموعة المالية هيرميس، المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، عن إتمام صفقة الإصدار الأول بقيمة 322.55 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة “ڤاليو”، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة ملياري جنيه.

وقال حسونه، إن فاليو تخطط لدخول السوق السعودي.. ننتظر بعض الموافقات النهائية لدخل السوق رسمياً قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، كما ندرس المفاضلة بين أحد أسواق شمال افريقيا… ننظر لـ تونس والمغرب.

وفي نوفمبر 2021، أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، أنها نجحت في التحول إلى بنك شامل في السوق المصري، بعد الانتهاء من صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي.

وقالت هيرميس، إن تمام صفقة الاستحواذ على 51% في بنك الاستثمار العربي، يعد بمثابة أحد المحاور الاستراتيجية نحو الدخول في قطاع الخدمات المصرفية الواعد في السوق المصري.

جدير بالذكر أن بنك أبوظبي الأول الإماراتي تقدم بعرض شراء مبدئي غير ملزم بغرض الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة؛ وذلك من خلال عرض شراء إجباري، بسعر شراء تقديري 19 جنيهاً للسهم.

وقالت هيرميس، إن إتمام الصفقة وتحديد السعر النهائي يكون مشروطاً بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة؛ وذلك من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة وفقاً للقانون رقم 95 لسنة 1992.

وقرر مجلس إدارة المجموعة المالية هيرمس القابضة تعيين GOLDMAN SECHS INTERNATIONNAL مستشاراً مالياً للشركة وWhite&case مستشاراً قانونياً لتقديم المشورة للمجلس بشأن عرض الشراء المقدم من أبوظبي الأول غير الملزم.

وأوضحت الشركة، أن المجلس وافق على السماح لبنك أبوظبي الأول بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة في نطاق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين بحسن نية شريطة الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

وقرر المجلس تعين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للسهم في حالة تقدم البنك بعرض شراء إجباري؛ وذلك بهدف إيضاح تلك القيمة للمساهمين وحماية مصالحهم.

وحققت هيرمس القابضة، صافي ربح بلغ 1.12 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 849.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة المحققة خلال التسعة أشهر ليصل إلى 5.19 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.69 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً خلال الفترة بلغت 126.61 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 178.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

المصدر: مباشر

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.