qnb

البنك الأهلي الأردني يستثمر ١٩٠ ألف دولار في شركة InvoiceQ

أعلنت حاضنة ومسرعة أعمال الأهلي Fintech التابعة للبنك الأهلي الأردني، أنه في يناير الماضي قادت بشكل مستقل، استثمارًا ما قبل أوليًا في شركة InvoiceQ الناشئة بقيمة ١٩٠ ألف دولار، ثم أعلنت عن التزامها بمضاعفة هذا الاستثمار بمبلغ إضافي قدره ٢٥٠ ألف دولار في الجولة الأولية بمشاركة عدد من المستثمرين الآخرين.

كانت شركة InvoiceQ هي إحدى الشركات التي انضمت لبرنامج مسرعة أعمال التكنولوجيا المالية، لتسريع رحلة تطوير العملاء والمنتجات، وبناء نموذج أعمال قابل للتطوير ومستدام لإطلاق منصتهم.

تم تصميم منصة InvoiceQ لتبسيط دورة حياة الفاتورة بأكملها وتحسينها، بدءًا من الإصدار والاستلام إلى التحصيل والدفع، حيث توفر المنصة ثلاثة اشتراكات قياسية مصممة للعاملين لحسابهم الخاص والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة، بالإضافة إلى تقديم خيار تخصيص تجربة الفاتورة استنادًا إلى الوحدات والميزات التي قد تحتاجها الشركة.

كما يمكن دمج حلول المؤسسات الحالية، مثل تخطيط موارد المؤسسات، بسهولة مع النظام الأساسي للمنصة. مما يقلل بشكل كبير من التكلفة والوقت للشركات لنشر الفواتير الرقمية.

من جانبه قال غسان المعشر، الرئيس التنفيذي لمسرعة الأعمال الأهلي “فنتك”: “عندما جاء مؤسسو الشركة الناشئة إلى لجنة الاستثمار لدينا، تحمسنا إلى توفير الحلول التي يقدمونها في السوق الأردني المحلي ودعم نجاحهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ أنهم يحلون تحديًا ملموسًا خطيرًا للشركات ذات التأثير المالي بشكل ملحوظ”.

أعرب مهند توبال، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة InvoiceQ عن تقديره لثقة الأهلي Fintech في الفريق المؤسس، وتزويدهم بالتمويل اللازم لبدء التشغيل لإنشاء منصة InvoiceQ في مرحلة الفكرة وإقامة شراكة وثيقة معهم لبدء رحلتهم الناجحة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.