qnb

«ڤاليو» تحقق أداء إستثنائيا في 2021 وإيراداتها تنموا بـ 171%

نجحت شركة «ڤاليو» المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) لتعزيز نمط الحياة المتطور في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  – إحدى شركات المجموعة المالية هيرميس – في تحقيق أداء استثنائي خلال عام 2021، حيث ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 171% لتسجل 302 مليون جنيه بفضل نجاحها في توقيع العديد من الشراكات مع كبرى المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات الحيوية بالإضافة إلى المنتجات المبتكرة التي أطلقتها الشركة والتي اجتذبت اقبال كبير من قبل العملاء وغير العملاء.

وقالت المجموعة المالية هيرميس القابضة، البنك الشامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، في بيان لها اليوم إن شركة «ڤاليو»، والتي تعد منصة تكنولوجيا الخدمات المالية للشراء الآن والدفع لاحقاً (BNPL)، نجحت في مضاعفة عدد المعاملات على مدار العام.

وأضافت الشركة أن الاداء المتميز لفاليو بجانب القطاعات الاخرى للمجمموعة انعكست ايجابيا على الايرادات الكلية خلال عان 2021 والتي تجاوزت 6.1 مليار جنيه لأول مرة في تاريخها بمعدل نمو سنوي بمعدل 12%، مصحوبًا بنمو صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 12% ليصل إلى 1.5 مليار جنيه.

وقالت هيرميس إن نمو الإيرادات يعكس الأداء القوي للعديد من القطاعات التشغيلية بالشركة إلى جانب إضافة نتائج أعمال بنك الاستثمار العربي لشهري نوفمبر وديسمبر إلى القوائم المالية المجمعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وذلك بعد إتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 51% من أسهم البنك خلال الربع الأخير من عام 2021. فقد ساهمت إيرادات البنك، والتي بلغت 306 مليون جنيه، في تعزيز الإيرادات المجمعة للشركة خلال عام 2021.

وأوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الشركة تمكنت من ترسيخ مكانتها الرائدة عبر تعظيم الاستفادة من فرص النمو الجذابة التي تنبض بها الأسواق فضلًا عن تحقيق العديد من الإنجازات على صعيد الأداء التشغيلي بمختلف قطاعات الشركة وذلك على الرغم من التقلبات التي شهدتها الأسواق.

وأضاف عوض أن قطاع التمويل غير المصرفي واصل تسجيل نتائج استثنائية خلال عام 2021، حيث ارتفعت المساهمة الإيجابية لشركة «تنمية» المتخصصة في خدمات التمويل متناهي الصغر في تعزيز نتائج المجموعة حيث ساهمت بالنصيب الاكبر، ونجح قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية في تحقيق إيرادات ممتازة، حيث تمكن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في مضاعفة الإيرادات فضلًا عن إتمام العديد من الصفقات ليصل كل منهما إلى مستويات قياسية جديدة، وهو ما ساهم في ترسيخ مكانة المجموعة المالية هيرميس القابضة باعتبارها المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

 

أخبار متعلقة

“فاليو” تستهدف استثمار 40 مليون دولار وتنفيذ صفقة توريق بقيمة 750 مليون جنيه

البنك المركزي يطلق شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق “إنستا باي” لعملاء القطاع المصرفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.