«ماستركارد»: مشاركة السيدات في المشروعات الريادية في مصر يشهد تحسنًا ملحوظًا

شرت «ماستركارد» مؤشر ماستركارد لرائدات الأعمال (MIWE) السنوي” وهو مسح اقتصادي عالمي حول نمو وتمثيل المرأة في ريادة الأعمال التي تغطي الأسواق العالمية.

وأظهر التقرير إن مؤشرات مشاركة السيدات في المشاريع الريادية، والحصول على التمويلات اللازمة لبدء الأعمال، والحصول على التدريب اللازم لإنشاء المشاريع  في مصر كلها في نمو بشكل ملحوظ.

ووفقاً للتقرير، تحتل قطر المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (والمرتبة 45 عالمياً) على مؤشر رائدات الأعمال 2021 عالمياً، تليها الإمارات في المرتبة 46 عالمياً، والسعودية في المرتبة 51.

على الصعيد العالمي، انخفضت مشاركة المرأة في القوى العاملة، سواء التوظيف أو القيادة، في عام 2021 من عام 2020، في البلدان الاقتصادية الأعلى مثل الإمارات العربية المتحدة وقطر، بلغت مشاركة الإناث في القوى العاملة 51٪ -56٪، مع تمثيل باقي البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تقرير يوضح نسبة المشاركة 17٪ -23٪. السعودية هي الدولة الوحيدة التي سجلت تحسناً ملحوظاً (3 نقاط) في نشاط ريادة الأعمال للإناث في عام 2021 مقارنة بعام 2020، وهي الثانية بعد كولومبيا على مستوى العالم.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.