qnb

«طور» لتعلم البرمجة تطلق برنامجها التدريبي بالتعاون مع شركة حالًا

أعلنت شركة “طور” المصرية والمتخصصة في تعلم البرمجة، عن إطلاق برنامجها التدريبي بالتعاون مع شركة #حالًا، لتأهيل الشباب ممن يرغبون في العمل في مجال البرمجيات وذلك خلال ١٢ أسبوع.

يتسم البرنامج بأنه مجاني، ولا تبدأ الشركة في الحصول على عائد حتى يتم تعيين المتدرب بالفعل وحصوله على دخل يزيد عن ٨ آلاف جنيه شهريًا.

يتعلم الطلاب الذين تم قبولهم في المعسكر التدريبي لـ”طور” كل ما يحتاجون إلى معرفته ليصبحوا مطوري ويب مبتدئين في غضون ٣ أشهر، وبعد ذلك يساعدهم “طور” في الحصول على وظائف بدوام كامل في مصر أو في الخارج.

يمكنك الدفع مقدمًا لمعسكر التدريب أو من خلال خطة الدفع المستندة إلى النتائج التي تتضمن عدم الدفع حتى يتم التعيين.

أطلقت “طور” بالفعل أول مخيم تدريبي كامل في ١٣ مارس بالشراكة مع حالًا وستنظم المزيد من المعسكرات التدريبية اعتبارًا من صيف ٢٠٢٢.

يتطلع مصطفى الحضري وليلى حسن، مؤسسا “طور”، إلى تحويل مصر إلى مركز عالمي لمطوري البرمجيات.

تقول ليلى حسن: “إنها مشكلة سوق في الأساس: هناك طلب على مهندسي البرمجيات في جميع أنحاء العالم، حيث أن لدى الشباب في مصر حافز كبير لإعادة المهارات لأن معظمهم لا يستطيع العثور على فرص عمل بسبب اختلال مهاراتهم ووظائفهم في سوق العمل، فقد تلقينا أكثر من ٢٤٠ طلبًا لمخيمنا التدريبي في غضون ٣ أسابيع فقط عندما تم إطلاقه، لذلك نحن واثقون من عرض القيمة الذي نقدمه”.

قال مصطفى: “كانت اللحظة التي أثرت في شخصي أثناء العمل كمهندس برمجيات في McKinsey في ميامي، وكنت مضطرًا للعودة إلى مصر، حيث رأيت الانخفاض الكبير في راتبي على الرغم من أنني مهندس برمجيات بنفس المهارات، لذا أعتقد حقًا أنه يجب تعويض المواهب بطريقة عادلة، ولذلك فكرت في أنه يجب أن تكون هناك طريقة لفتح هذه الفرص للمطورين الموهوبين في مصر”.

تمتلك “طور” شبكة واسعة من الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة ومصر التي تتطلع إلى تنمية كل جزء من فريقها التكنولوجي، لذا ستطلق شركة “طور” المزيد من التدريبات التمهيدية، بما في ذلك UX / UI Design و Data Science و Front-End و Back-End و DevOps.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.