شركة فوري تتقدم للبورصة بمستندات قيد رأسمالها إلى 1.6 مليار جنيه

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن تقدمها بمستندات قيد حق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر للمرة الثانية منذ طرحها في البورصة المصرية عام 2019.
وتستعد فوري لدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر عبر مضاعفته من 853.6 مليون جنيه إلى 1.65 مليار جنيه بزيادة قدرها 800 مليون جنيه.

وقالت إدارة البورصة إنها تلقت مستندات قيد حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلى ،وجارى فحصها ودراستها لعرضها على لجنة القيد،وفقا لإفصاح منشور على شاشة التداول الخميس.
ومن المقرر توزيع هذه الزيادة على 1.6 مليار سهم يجرى إصدارهم بالقيمة الاسمية للسهم (0.50 جنيه)، دون مصاريف إصدار.

ويحق لقدامى المساهمين الاكتتاب فى الزيادة كل حسب نسبة مساهمته فى رأس المال الأصلى قبل الزيادة، على أن يجرى قيد حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلى فى البورصة.
وحصلت فوري فى وقت سابق (6 فبراير ) على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للشروع في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمرخص به.

كما حصلت على موافقة المساهمين فى آخر اجتماع جمعية عامة (3 مارس) لمضاعفة رأس المال المصدر ،وكذلك زيادة رأس المال المرخص به بقيمة 2 مليار جنيه.

وأشارت الشركة فى إفصاح سابق (6 فبراير) إلى أن هذه الزيادة ستمكنها من تدعيم مواردها المالية الذاتية بما يتيح لها تمويل التوسعات المستقبلية ومجابهة التكاليف الاستثمارية المترتبة على ذلك.

وتخطط الشركة لاستخدام 400 مليون جنيه من حصيلة الزيادة للاستثمار فى مجالات، التمويل الاستهلاكى ، التمويل متناهى الصغر إضافة ، خدمات التأمين الرقمى، وخدمات صناديق الاستثمار.

كما تعتزم استخدام باقى الحصيلة فى تمويل التوسع فى منظومة الخدمات المالية المتاحة للأفراد من خلال تطبيق “ماى فورى”،وكذلك الاستثمار المباشر فى الشركات داخل مصر وخارجها.

وتعتبر فورى من أبرز شركات الدفع الإلكترونى بمصر، وتعمل بمجال دفع الفواتير عن طريق قنوات متنوعة، تشمل ماكينات الصراف الآلى، ومحافظ المحمول، والمنافذ التجارية، إضافة للدفع عن طريق الإنترنت.
وتصدرت الشركة قطاع المدفوعات الرقمية بمصر بحجم تعاملات بلغ 11 مليار جنيه خلال العام الماضى 2021 (جرى 5 مليارات منها عبر الإنترنت).

وطرحت الشركة جزءا من أسهمها فى البورصة المصرية يوليو 2019 ، حوالى 254.6 مليون سهم، تُمثل %36 من رأسمالها، وذلك فى صورة تخارج جزئى للمساهمين الرئيسيين.

وارتفع سهم الشركة خلال أول عامين من طرحه فى البورصة بنسبة 500% ، وهى أعلى زيادة لسهم مدرج خلال فى سوق الأوراق المالية خلال تلك الفترة.

ورفعت الشركة رأسمالها أول مرة بعد الطرح فى مارس 2020، من 353.65 مليون جنيه إلى 453.65 مليون جنيه، بزيادة قدرها 100 مليون جنيه.

كما رفعته مرة ثانية فى 23 يونيو 2021، إلى 853.6 مليون بزيادة قدرها 400 مليون جنيه، من خلال اكتتاب جرى تغطيته بمعدل 382.2 مرة، وفقا لإفصاح سابق.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.