qnb

بنك المشرق الإماراتي يطلق منصة “نيوباي” لتوحيد أنظمة الدفع

أعلن بنك المشرق ومقره دبي، استكمال عملية تحويل وحدة المدفوعات الحالية “IDFAA” لخدمات الدفع، إلى شركة فرعية جديدة مدارة ومملوكة بالكامل تحت اسم نيوباي “Neopay”، لمساعدة الشركات في التعامل مع مدفوعات بطاقات الائتمان مع استمرار ازدهار التجارة الإلكترونية.

دمج أنظمة الدفع

ستعمل نيوباي على توحيد أنظمة الدفع الحالية ودمجها في منصة واحدة متكاملة تشمل مجال معالجة البطاقات وأنظمة قبول المدفوعات لدى التجار، وأنظمة معالجة عمليات نقل الأموال، وأنظمة نقاط البيع.
وذكر البنك في بيان، الاثنين، أن إطلاق هذه الخدمة جاء بالتزامن مع زيادة هائلة في المدفوعات الرقمية، فقد كشفت إحصاءات صدرت مؤخرًا أن أكثر من 70% من الناس يميلون لإجراء عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا في دول مجلس التعاون الخليجي.

نمو التجارة الإلكترونية

يغطي بنك المشرق نحو 22 مليار دولار من المدفوعات سنويًا عبر قطاعات البيع بالتجزئة والضيافة والتجارة الإلكترونية والخدمات الحكومية.
وقال المشرق إن وحدة “IDFAA” التي تحولت إلى نيوباي، من بين أكبر 3 شركات في الإمارات، وهي تعالج نحو 22 مليار دولار من المدفوعات في مختلف القطاعات سنويًا، وتعاملت مع أكثر من 300 مليون معاملة العام الماضي.

كما سجلت أحجام المدفوعات عبر المشرق ارتفاعًا بنسبة تزيد على 50% في عام 2021 مقارنة مع 2020، مع نمو أحجام التجارة الإلكترونية بمعدل يتحاوز 170% مقارنة بعام 2020.
احتل بنك المشرق دبي، الذي تبلغ قيمته السوقية 4.3 مليار دولار (15.84 مليار درهم إماراتي) اعتبارًا من 28 مارس 2022، المرتبة 35 في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 50 بنكًا لعام 2021 وكان في المركز 56 على قائمة فوربس لأفضل 100 شركة في الشرق الأوسط. قائمة 2021.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.