مصرف أبوظبي الإسلامي يعتزم زيادة رأسماله إلى 5 مليارات جنيه

يعتزم مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، زيادة رأسمال البنك المُصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه بنهاية أغسطس 2022.

وقال «المصرف» في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم، إنه أرسل الخطة الزمنية للبنك المركزي المصري لزيادة رأس المال إلى 5 مليارات جنيه.

وكان مصرف أبو ظبي الإسلامي أعلن خلال الشهر الجاري، عن زيادة نقدية في رأسمال البنك من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه موزعة على 200 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار طبقاً للدراسة التي تم إعدادها ( 5.23 قروش للسهم الواحد).

وألزم قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، البنوك العاملة في السوق المحلية بزيادة رأس مالها من 500 مليون جنيه إلى 5 مليارات جنيه كحد أدنى، وزيادة فروع البنوك الأجنبية في مصر إلى 150 مليون دولار كحد أدنى أو ما يعادلها بالعملات الأخرى مقارنة بـ 50 مليون دولار في قانون البنوك القديم.

وأضاف المصرف أن ذلك من خلال الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك مع تقرير تداول حق الاكتتاب منفصلاً.

ووافقت الجمعية على توزيع حصة من الأرباح الصافية المحققة عام 2021 على العاملين ومجلس إدارة البنك طبقاً للقواعد التي يضعها مجلس الإدارة علما بأن مجلس الإدارة قد طبق قواعد التوزيع والنسب المنصوص عليها في المادة 52 من النظام الأساسي للمصرف.

كما وافقت الجمعية على اعتماد الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى وتقرير مجلس الإدارة عن عام 2021، كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك على ضوء ما يسفر عنه الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال طبقاً لقرار الجمعية العامة العادية والخاص بالموافقة على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع.

ووافقت الجمعية، على تعديل المادة 25 من النظام الأساسي لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر وذلك بإجازة انعقاد مجلس الإدارة خارج مصر شريطة أن يكون جميع أعضاء المجلس حاضرين أو ممثلين في الاجتماع.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.