شركة SK Hynix الكورية الجنوبية تخصص 1.6 مليار دولار لعمليات الاستحواذ خلال 3 سنوات المقبلة

تخطط شركة SK Square، التي تمتلك 20.1 ٪ من SK Hynix الكورية الجنوبية، لتأمين 1.63 مليار دولار (2 تريليون وون) أو أكثر من استثماراتها على مدى السنوات الـ 3 المقبلة، وكذلك إنشاء قاعدة استثمارية مشتركة مع المستثمرين المحليين والأجانب، للاستثمار بشكل مكثف في مجالات مثل الرقائق، وبلوكشين.

أضاف الرئيس التنفيذي المشارك لشركة SK Hynix، بارك جونغ هو، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة SK Square، على هامش الاجتماع السنوي للمساهمين الأخير “يدرس أكبر مساهم، SK Square، صفقات اندماج واستحواذ لشركات تتراوح من الكبيرة إلى الصغيرة”.

عمليات الاندماج والاستحواذ السابقة

شارك المسؤولون التنفيذيون في SK Square في عمليات الاندماج والاستحواذ واسعة النطاق لمجموعة SK Group في العقد الماضي مثل الاستحواذ على SK Hynix في عام 2012، واستثمار SK Hynix نحو 3.17 مليار دولار (395 مليار ين) في حصة في Kioxia في عام 2017 .

وقعت SK Hynix على صفقة استحواذ على مصنع لشركة “إنتل” Intel الأميركية في الصين، إلى جانب شراء أعمال بطاقات الذاكرة “فلاش” والتخزين NAND، بقيمة 9 مليارات دولار في عام 2020.

شركة SK Hynix

يقع مقر الشركة في كوريا الجنوبية، وتبلغ قيمتها السوقية 66.37 مليار دولار.
تعمل بشكل رئيسي في إنتاج وبيع أشباه الموصلات، ومن بينها ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (DRAM)، والذاكرة NAND، بالإضافة إلى الحزم متعددة الشرائح (MCP).

بالإضافة إلى ذلك تقوم الشركة بتصنيع وبيع مستشعرات أشباه الموصلات التكميلية لأكسيد المعادن (CISs)، والتي تستخدم في الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الطبية والكاميرات الرقمية المنعكسة أحادية العدسة (DSLR) وكاميرات الفيديو والسيارات ومعدات الأمان وآلات الألعاب والأجهزة المنزلية.
تقوم الشركة بتوزيع منتجاتها داخل السوق المحلية والأسواق الخارجية، بما في ذلك أميركا وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان وسنغافورة والهند والصين.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.