qnb

كيان مشترك بين إشراق للاستثمار وصندوق مملوك لشعاع كابيتال بقيمة مليار دولار

ستشتري إشراق للاستثمار صندوقًا تابعًا لشركة شعاع كابيتال، في صفقة تهدف إلى إنشاء كيان مشترك بأصول مجمعة تبلغ قيمتها مليار دولار.

محفظة للتحوط من التضخم

ستصدر شركة إشراق، التي تعمل من أبوظبي، سهمًا جديدًا في شركة Goldilocks Investment Co سيتم طرحه للمستثمرين من أجل الصفقة.

أشارت الشركة إلى أن الأسهم ستصدر بعلاوة على سعر إغلاق السهم يوم الاثنين بنحو 37.8%، أي 11 سنتًا تقريبًا للسهم (40.6 فلس إماراتي).

أوضح رئيس مجلس إدارة إشراق والرئيس التنفيذي لشركة “شعاع كابيتال”، جاسم الصديقي، أن إشراق تركز أعمالها في العقارات، ولدى Goldilocks استثمارات في قطاعات الطاقة والتمويل والتأمين، لذا فإن الكيان المشترك سيصنع محفظة “مثالية للتحوط من التضخم”.

أضاف الصديقي: “نحن منفتحون للغاية على إدراج إشراق في بورصات أخرى بدءًا من تداول السعودية”.

إشراق للاستثمار

تمتلك إشراق، وهي شركة استثمارية إماراتية، محفظة واسعة من المشاريع السكنية والضيافة والعقارات الأخرى، بالإضافة إلى محفظة استثمارية متنوعة عبر الأسهم والدخل الثابت والأسهم الخاصة.

ارتفع دخلها التشغيلي بنسبة 45% العام الماضي، وتبلغ قيمتها السوقية 788.1 مليون درهم (214.5 مليون دولار).

يستثمر Goldilocks، وهو صندوق مفتوح العضوية تم إطلاقه في يوليو/تموز 2015 وتديره شركة شعاع جي إم سي المحدودة، وهي شركة تابعة لشركة شعاع كابيتال، في الشركات العامة والخاصة وحقق عائدًا بنسبة 76% في 2021.

كما استثمر الصندوق في خدمة بث الموسيقى في الشرق الأوسط أنغامي، بالإضافة إلى استثمارات في Byju’s، الشركة الناشئة الأكثر قيمة في الهند.

ويتوقع أن يحقق الكيان المشترك دخلًا يزيد على 100 مليون درهم (30.2 مليون دولار) في السنة ويمتلك أكثر من 10% في شركة دانة غاز التي تتخذ من الشارقة مقرًا لها.

يذكر أن إرنست ويونغ هو المستشار المالي لإشراق، وعملت شركة KPMG كمثمن مستقل للصفقة.

 

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.