‏الشركة السعودية للاستثمار الجريء توقع اتفاقية مع Flat6Labs لإطلاق صندوق التمويل الأولي للشركات الناشئة

حجم الصندوق 150 مليون ريال

وقعت الشركة السعودية للاستثمار الجريء SVC SA اتفاقية ‎استثمار مع Flat6Labs، وإطلاق “صندوق التمويل الأولي للشركات الناشئة” وبرنامج Flat6Labs ‎ الرياض للتمويل الأولي؛ لتمكين أكثر من 60 شركة سعودية ناشئة خلال الثلاث سنوات القادمة.

ستتولى شركة بلوم إنفست المختصة بإدارة الاستثمارات عملية التوزيع والتسويق لصندوق التمويل الأولي للشركات الناشئة، حيث ستكون الشريك الحصري لتسويق وحدات الصندوق في المملكة العربية السعودية وجمع مايصل إلى 150 مليون ريال خلال 12 شهر من إطلاق الصندوق الذي سيتبنى خطة استثمارية ممنهجة شديدة التنوع تهدف إلى تقليل المخاطر التي يواجهها رأس المال الجريء و التقليل من التكاليف الادارية و القانونية التي تواجهها الشركات الناشئة في المراحل المبكرة.

ويستهدف الصندوق تقديم الدعم والاستثمار في الشركات الناشئة السعودية، وتوفير سبل متنوعة لدعم الابتكار وخلق مساحة للشباب السعودي الريادي لتطوير شركاتهم الناشئة التكنولوجية وتوسيع نطاق أعمالهم في المنطقة.

يبلغ حجم الصندوق 150 مليون ريال سعودي، و هو مخصص لشراء حصص استثمارية انتقائية خلال المراحل المبكرة للشركات الناشئة العاملة في قطاعات التكنولوجيا والابتكار داخل المملكة العربية السعودية.
ستتراوح قيمة الاستثمار المقدم للشركات ما بين 750،000 إلى 1،500،000 ر.س،في الشركة الواحدة بالإضافة لاستثمارات إلحاقية ستمكن الشركات من اكمال توسعها داخل وخارج المملكة.

و بالإضافة للاستثمار النقدي يقدم الصندوق للشركات برنامج Flat6Labs الرياض للتمويل الأولي وهو برنامج مسرعة أعمال لمدة 4 أشهر يُعقد مرتين سنويًا و لمدة 3 سنوات، وذلك بهدف دعم رواد الأعمال في تطوير مهاراتهم في مجال الأعمال وتوفير بيئة دعم تُمكنهم من إنشاء منتجاتهم، واختبار مدى ملاءمتها للأسواق، ذلك فضلاً عن تحسين نماذج أعمالهم، وتقديم العروض للمستثمرين الخارجيين حيث من المتوقع انعقاد الدورة الأولى للبرنامج في أوائل الربع الثالث.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.