qnb

حسين أباظة: التجاري الدولي يعمل على دعم توجه الدولة بالتحول إلى الاقتصاد الرقمي

قال حسين أباظة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك التجاري الدولي إن التطور في مؤشرات الخدمات الرقمية للبنك التجاري الدولي يأتي بفضل التزام البنك المتواصل بتحسين خدماتنا الرقمية بما يتماشى مع ثقافتنا المرتكزة على الابتكار، ودعم التوجه للاقتصاد الرقمي بناءً علي توجيهات الدولة والبنك المركزي.

وأضاف أن ذلك يؤكد ريادة البنك في مجال توفير الحلول المصرفية المبتكرة، وتقديم خدمات عالية الجودة، بالإضافة إلى ذلك، يعكس هذا الإنجاز الخطوات الهامة التي اتخذها ” التجاري الدولي” في كافة المجالات المصرفية وخصوصًا “التحول الرقمي” وتطوير أجندة التقنية المصرفية في مصر.

وأعلن حقق البنك التجاري الدولي (CIB) – أكبر بنك قطاع خاص في مصر – نتائج قوية في مجال التحول الرقمي خلال عام 2021، وذلك تماشيًا مع استراتيجية التحول نحو الشمول المالي، والتوجيهات والمعايير التي أقرها البنك المركزي والحكومة المصرية.

وأعلن البنك التجاري الدولي أنه خلال العام الماضي شهد زيادة لأكثر من الضعف بنسبة تصل إلى 107% في عدد المعاملات البنكية الرقمية عبر الهاتف المحمول Mobile Banking على أساس سنوي حتى شهر ديسمبر2021 لتصل قيمتها إلى 136 مليار جنيه بزيادة تصل إلى 159%. بالإضافة إلى ذلك، تقدر قيمة المعاملات المنفذة عبر القنوات الرقمية بـ 861 مليار جنيه حتى شهر ديسمبر2021، بزيادة تربو على60% لنفس الفترة.

كما شهد البنك زيادة بنسبة 30% على أساس سنوي في عدد مشتركي خدمة الإنترنت البنكية للأفراد حتى شهر ديسمبر2021، إلى جانب زيادة عدد المشتركين في تطبيق المحفظة الذكية بنسبة 19% خلال نفس الفترة لتتضاعف قيمة العمليات المنفذة من خلالها بنسبة 160% لتصل إلى 7.3 مليار جنيه، فضلًا عن ارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلي (ATM) بنسبة 15% على أساس سنوي.

كما أعلن البنك أن الخدمات المصرفية الرقمية للشركات شهدت أيضًا قفزة كبيرة منذ بداية الأزمة، بسبب اعتماد العملاء الكامل على هذه القنوات كبديل للمعاملات النقدية والإجراءات الورقية، فقد ارتفع حجم المعاملات المنفذة عبر خدمة الإنترنت البنكية للشركات بنسبة 103% على أساس سنوي، بزيادة في عدد المشتركين وصلت إلى 46% حتى شهر ديسمبر 2021.

بالإضافة إلى ذلك، نجح البنك في توسيع قاعدة عملاء خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS)، إذ احتل البنك التجاري الدولي المرتبة الأولى في السوق المصرفي في خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS) بين جميع البنوك العاملة من حيث حجم المعاملات، محققًا زيادة قدرها 104% في عدد المعاملات على أساس سنوي حتى شهر ديسمبر 2021 بقيمة تتجاوز 23,4 مليار جنيه.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.