qnb

القابضة الإماراتية تعتزم شراء حصص تقارب 15% من أسهم شركة فورى

كشف مصدران مطلعان أن شركة « ADQ القابضة ــ أبوظبى» تعتزم شراء حصص أقلية بنسبة تقارب 15% من أسهم ملكية شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، خلال الربع الثالث من العام الجارى، وذلك من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير، مشددين على أن الشركة السيادية الإماراتية لم تبدأ حتى الآن عمليات الشراء.

ورجح المصدران اللذان فضلا عدم كشف اسميهما أن يتراوح إجمالى الصفقة من 12 إلى 16% من أسهم ملكية فورى.

بينما لم ترد شركة «القابضة ADQ» على طلب التعليق على الخبر، حتى مثول الجريدة للطبع.

يشار إلى أن شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية أعلنت فى نهاية شهر مارس الماضى عن قيام البنك الأهلى المصرى برفع حصته فى رأسمال الشركة لتصبح 12.54% بدلا من 6.54% بعد شراء عدد 102.511 مليون سهم، فى صفقة ناهزت قيمتها المليار جنيه.

كما قام بنك مصر فى 23 مارس الماضى، برفع حصته فى فورى إلى 15.78%، مقابل 6.93% قبل الاستحواذ، وذلك بعد شراء 151 مليون سهم بقيمة 1.5 مليار جنيه.

وتأسست الشركة القابضة فى عام 2018، ويرأس مجلس إدارتها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطنى لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تُعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، وتمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة محليا ودوليا.

وكانت فورى أعلنت فى شهر يناير الماضى، عن موافقة مجلس الإدارة على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية؛ للنظر فى إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة فى الولايات المتحدة، فى إطار طرح ثانوى مسجل فى لجنة الأوراق المالية والبورصة بأمريكا.

المصدر: الشروق

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.