شركة RockX السنغافورية لتخزين العملات المشفرة تجمع 6 ملايين دولار في جولة تمويلية جديدة

جمعت شركة تخزين العملات المشفرة الناشئة RockX روكي إكس 6 ملايين دولار في جولة تمويلية بقيادة شركة الخدمات المالية للعملات المشفرة Amber Group، التي تعمل من سنغافورة.

تقدر الصفقة قيمة المنصة التي أسست قبل 3 سنوات بنحو 30 مليون دولار.

 

جولة تمويلية

أوضحت RockX في بيان لها إن كل من Matrixport، شركة تمويل العملات المشفرة، التي تتخذ من سنغافورة مقرًا لها، والتي أسسها رجل الأعمال جيهان وو، وكذلك شركة Draper Dragon، الصندوق الاستثماري الذي شارك في تأسيسه الملياردير تيم درابر، شاركا أيضًا في جولة التمويل.

يشمل المستثمرون الآخرون FBG Capital و Primitive Ventures و IMO Ventures، من بين آخرين.

أعلنت RockX إنها ستستخدم رأس المال الجديد لتعزيز منتجاتها وخدماتها. ستستخدم الشركة الأموال أيضًا لتوسيع نطاق فريقها، حيث أفادت RockX إنها ضاعفت بالفعل عدد الموظفين منذ بداية هذا الام.

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة RockX، تشين زولينغ، في البيان: “إن الدعم القوي الذي نراه في جولتنا التمويلية الأولى هو شهادة على إمكانات وقوة أعمالنا”. وأضاف: “الثقة التي وضعها مستثمرينا فينا تجعلنا في وضع مميز لنصبح من الشركات الرائدة عالميًا في تقديم خدمات البيانات والمعلومات”.

تأسست RockX في عام 2019، وهي عبارة عن منصة لحفظ وتخزين العملات المشفرة تستهدف الأفراد من المؤسسات وذوي الملاءة المالية العالية. ولديها نحو مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، بحسب الشركة.

يشبه تخزين العملات المعروف باسم “Staking” حسابات التوفير لدى البنوك التقليدية، مما يسمح للمتداولين بجني الفائدة عن طريق إيداع الرموز المشفرة لفترة زمنية محددة. تستخدم المنصة هذه الرموز المشفرة للتحقق من المعاملات التي تعتمد على البلوكشين.

اكتسبت أداة الاستثمار هذه مكاسب بسبب معدل العائد السنوي الجذاب، والذي يمكن أن يصل إلى ثلاثة أرقام، مقارنة بأقل من 1٪ من البنوك التقليدية.

بلغت قيمة سوق التخزين Staking أكثر من 320 مليار دولار في العام المنتهي في أكتوبر/تشرين الأول 2021، ارتفاعًا من 21 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق، وفقًا لمنصة البيانات Staking Rewards.

ومع ذلك، فإن الـ Staking ينطوي أيضًا على مخاطر عالية نظرًا لتقلب أسعار العملات المشفرة متقلبة، ما قد يعرض المتداولين لانخفاض كبير في أسعار أصولهم المشفرة المحتفظ بها، والتي تفوق الفوائد المحققة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.