بريطانيا تسعى لمنافسة أمريكا لتصبح مركزا عالميا لتكنولوجيا الأصول المشفرة

يمهد قانون العملات المشفرة الثابتة السعر في المملكة المتحدة الطريق أمام البتكوين (BTC) والرموز الغير قابلة للأستبدال الـ (NFT’s) حيث انه بعد تنظيم العملات المستقرة خططت حكومة المملكة المتحدة لإنشاء نظام تنظيمي للبيتكوين وكشفت عن إطلاق الـ NFT هذا الصيف.

وذكرت تقارير ان المملكة المتحدة تسعى لإنشاء إطار تنظيمي ديناميكي للعملات المشفرة مثل البتكوين حيث ستصدر الحكومة في البداية تشريعات للاعتراف بالعملات المستقرة للمدفوعات وطلبت الحكومة البريطانية إنشاء NFT في الصيف من الجهه التي تقوم بطباعه العملات الورقيه الملكية.
وتتحرك الحكومة البريطانية على قدم وساق نحو أن تصبح مركزًا عالميًا لتكنولوجيا الأصول المشفرة والاستثمار وقد كشفت وزارة الخزانة عن عدد كبير من المبادرات بما في ذلك إنشاء نظام تنظيمي ديناميكي للعملات المشفرة ليتم متابعة العملات المستقره.
ففي يوم الإثنين الرابع من أبريل الجاري أعلنت وزارة الخزانة البريطانية عن خطط لإعطاء الأولوية لتنظيم العملات المستقرة كوسيلة دفع وقالت في بيان إن هذا يمكن أن يوفر وسيلة دفع أكثر كفاءة ويوسع اختيارالمستهلكين وذلك من خلال تشريع عملات مستقرة مثل التيثر (USDT) ، عملة الدولار (USDC) وتعتزم وزارة الخزانة خلق بيئة مواتية لمصدري ومعدني العملات المستقرة ومقدمي الخدمات للعمل والاستثمار في المملكة المتحدة.
وقال وزير الخزانة ريشي سوناك في البيان: أن الإجراءات التي حددناها ستساعد على ضمان قدرة الشركات على الاستثمار والابتكار والتوسع في البلد ونريد أن نرى أعمال الغد والوظائف التي تخلقها هنا في المملكة المتحدة ومن خلال التنظيم الفعال يمكننا منحهم الثقة التي يحتاجون إليها للتفكير والاستثمار على المدى الطويل.
و ألمحت الحكومة إلى أن البيتكوين والمؤسسات التي تتعامل بها وغيرها من العملات المشفرة في انتظار اللوائح التنظيميه المحتملة فقد صرح بير جون جلين وزير المالية البريطاني لوزارة الخزانة انه يجب أن تكون الطريقة التي ننظم بها تقنيات التشفير ديناميكية.
وكشف غلين عن خطة الحكومة للعملات الرقمية في القمة العالمية Innovate Finance وقد أشار إلى أن الحكومة ستنظر قريبًا في نظام تنظيمي للعملات المشفرة والبيتكوين.
وصرح اننا نعتقد أن السوق قد تغير بشكل كافٍ بالنسبة لنا للنظر في تنظيم مجموعة أوسع من أنشطة التشفير بما في ذلك تداول الرموز المميزة مثل البيتكوين وسوف نتشاور أيضًا بشأن نظام سيكون رائد عالميًا لبقية سوق العملات المشفرة.
وترى الحكومة إن إمكانات كبيرة في العملات المشفرة مثل Ethereum (ETH) و Ripple (XRP) وتريد الاستفادة منها وأكد أيضًا أن وزارة الخزانة سوف تتشاور مع تنظيم الأصول المشفرة مع مجتمع التشفير مع مراعاة استهلاك الطاقة في هذا القطاع.
وذكر موقع AvaTrade بأنه يمكن للمتداول أن يبدأوا تداولاتهم على العملات الرقمية والأسهم المختلفة عبر منصة MetaTrader 5 الجديدة.
وتم الكشف عن المزيد من الإجراءات الصديقة للتشفيرحيث أعطت الخطة التفصيلية للمملكة المتحدة إشارة خضراء لتطوير إمكانات تقنية البلوك شين blockchain بما في ذلك استخداماتها لإصدار السندات الحكومية.
و أكد إعلان وزير المالية ريشي سوناك أن الحكومة لن تهمش قطاع NFT المزدهر جنبًا إلى جنب مع استكشاف لائحة العملات المستقرة وستعمل وزارة الخزانة أيضًا مع دارصك العملة الملكية على NFT خاص حيث سيتم إصدار الرمز غير القابل للاستبدال هذا الصيف كرمز للنهج المستقبلي. حيث سيكون هذا جزء من الخطه لضمان أن تكون صناعة الخدمات المالية في المملكة المتحدة دائمًا في طليعة التكنولوجيا والابتكار.
و أشار جلين إلى أن بنك إنجلترا والسلطة التنظيمية FCA يخططان لإطلاق وضع الحماية التنظيمي في عام 2023 والذي سيختبر استخدام البلوكشين blockchain في البنية التحتية للسوق.
وذكر البيان أن برنامجًا مدته يومين سيطلق عليه اسم CryptoSprint سيعقد في مايو من قبل هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة مع المشاركين في الصناعة لمعالجة القضايا الرئيسية المتعلقة بتطوير نظام الأصول المشفرة في المستقبل.
وتطمح ولاية فلوريدا وميامي سيتي في أن تصبح مركزًا مبتكرًا للعملات الرقمية وهي تعتبر قفزة إلى الأمام حيث سيتم تقديم قروض عقارية بضمان البيتكوين حيث ستتوفر الرهون العقارية المضمونة بعملة البيتكوين (BTC) في مدينة ميامي.
وتعد ميامي وولاية فلوريدا ملاذًا للعملات المشفرة حيث تتطلع مدينة ميامي إلى أن تصبح مركزًا معفيًا من الضرائب لابتكار العملات المشفرة ومع الرهون العقارية المضمونة من بالبتكوين يمكن لحاملي البيتكوين الأجانب أيضًا دخول سوق العقارات في ميامي.
وقد ارتفعت معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة حيث تبلغ المعدلات الثابتة لمدة 30 عامًا الآن 4.67٪ وهي أعلى نسبة منذ ديسمبر 2018.
في حين أن العرض والمعدلات قد تدفع المشترين لأول مرة خارج السوق حسث انه الطلب سيؤدي في النهايه الى دفع أسعار المنازل للأعلى وفي يناير ارتفع مؤشر S & P / CS HPI Composite – 20 nsa بنسبة 19.1٪ على أساس سنوي.
وبالنسبة لمستثمري البيتكوين (BTC) فإن الاتجاه التصاعدي في أسعار المساكن ليس له تأثير يذكر الأهم من ذلك هو الحاجة إلى صرف النقود لأغراض السيولة.
وكانت مدينة ميامي فلوريدا مركزًا لابتكار العملات المشفرة لبعض الوقت لذلك قد يكون من غير المفاجئ أن تجد شركات التشفير طرقًا لدعم حاملي البيتكوين وسوق العقارات.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.