qnb

OPay النيجيرية للتكنولوجيا المالية توسع أعمالها في مصر

تستعد شركة التكنولوجيا المالية النيجيرية أوباي OPay لتوسيع تواجدها في مصر، من خلال طرح بطاقات مدفوعة مسبقا وربطها بتطبيق الدفع الرقمي الجديد للبنك المركزي، بعد أقل من عام على دخولها البلاد لأول مرة.

ودخلت OPay أوباي في شراكة مع شركة المصرية للمدفوعات الرقمية بشأن بطاقاتها الجديدة المدفوعة مسبقا، والتي تنتظر موافقة البنك المركزي المصري، حسبما قال محمود خضر رئيس قطاع تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية بمصر وشمال أفريقيا في “أوباي” لإنتربرايز.

وأوضح خضر أن شركته تتوقع إصدار نحو 200 ألف بطاقة في المرحلة الأولى من طرحها.

وتخطط “أوباي” أيضا للانضمام إلى تطبيق الدفع الرقمي الجديد الخاص بالبنك المركزي، والحصول على رخصة ميسر للدفع، وسوف تتقدم الشركة قريبا للانضمام إلى تطبيق الدفع الرقمي الوطني الجديد الخاص بالبنك المركزي إنستا باي، حسبما قال خضر.

وقال إن التطبيق يمثل “نقطة تحول أساسية لمشهد المدفوعات في مصر”. وتجري أوباي مفاوضات أيضا مع أحد البنوك العاملة في السوق المحلية للحصول على رخصة ميسر للدفع، وفق ما ذكره خضر، دون أن يفصح عن هوية البنك. وسيكون هذا الترخيص الثالث من نوعه لشركة أوباي في مصر، بعد حصولها بالفعل على تراخيص لتلقي ومعالجة المدفوعات لبنك مصر والبنك الأهلي المصري.

وتستعد الشركة لإطلاق خدمة جديدة في مصر في الربع الثالث، والتي ستكون “الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وفق ما قاله خضر، دون الكشف عن ماهية الخدمة. يأتي ذلك كجزء من توسعها في مصر، والذي سيشمل فتح المزيد من الفروع واستخدام الدولة “كمركز” لعملياتها الخدمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أصبحت الشركة النيجيرية ثاني يونيكورن في مجال التكنولوجيا المالية في أفريقيا العام الماضي بعد أن جمعت 400 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة سوفت بنك بقيمة ملياري دولار. وافتتحت الشركة أول متجر لها في مصر خلال مارس الماضي، بعد إطلاق عملياتها في البلاد العام الماضي. تمتلك الشركة حاليا عشرات الآلاف من نقاط البيع في جميع أنحاء البلاد، وتتوقع الشركة أن ينمو حجم أعمالها في البلاد بنسبة 300% بحلول نهاية العام.

 

إقرأ أيضًا

لاكي” تستهدف 250 مليون مستخدم للخدمات المصرفية الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا

طارق طه: نستهدف خلق بيئة مُحفزة لنمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية

شركة «OPay» للدفع الإلكتروني توقع اتفاقية تعاون مع «سكاي فاينانس»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.