qnb

فتح باب التقديم في الدفعة الثانية من المنحة المُشتركة مع البنك العربي الأفريقي الدولي لتعلم البرمجة

أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات والبنك العربي الأفريقي الدولي عن فتح باب التقديم في الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي المشترك لتأهيل الشباب، في تخصص MEARN Development لتعزيز فرص عمل المتدربين المتميزين بالبنك بعد الانتهاء من التدريب.
تستمر مدة التدريب في البرنامج 600 ساعة، ويغطي التدريب عددًا من المجالات منها ES.Next، وتصميم لغة البرمجة JavaScript وأنماطها المعمارية، ولغة GraphQL لمعالجة البيانات المفتوحة المصدر لواجهات برمجة التطبيقات، واختبار وحدة JavaScript وعملية TDD لتطوير البرمجيات الخاصة بها، وأساسيات تصميم المواقع الإلكترونية السريعة الاستجابة، وإطار عمل React Native البرمجي المفتوح المصدر لواجهة المستخدم، وأساسيات التشفير الآمن، وأساسيات مجموعة أدوات Docker لتطوير البرمجيات ونظام Kubernetes لتشغيل التطبيقات.

ويشترط على المتقدم أن يكون من خريجي إحدى الجامعات المصرية، وحديث التخرج بتقدير جيد أو أعلى (دفعات 2012 وحتى 2021)، وأن يجتاز اختبارات القبول والمقابلات الشخصية في فرع المعهد بالقرية الذكية. وينظَم البرنامج بمقر المعهد أيضًا عبر الإنترنت.

جدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات هو الذراع التدريبي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتتمثل مهمته في بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم من خلال تقديم مجموعة من البرامج المتخصصة والتدريب الاحترافي.

التقديم متاح خلال الفترة من 17 أبريل وحتى 7 مايو.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.