صندوق النقد الدولي يحذر من استخدام روسيا لتعدين العملات المشفرة للالتفاف علي العقوبات

حذر صندوق النقد الدولي في تقرير من أن دولًا مثل روسيا وإيران قد تستخدم في نهاية المطاف تعدين العملات المشفرة للتهرب من العقوبات، وفقا لوكالة بلومبرج.

قال صندوق النقد الدولي إن هناك خطرًا من أن تستفيد الدول الخاضعة للعقوبات من موارد الطاقة الخاصة بها – والتي لا يمكن تصديرها – لتشغيل التعدين ، وهي عملية كثيفة الطاقة للتحقق من صحة معاملات العملات. من خلال توسيع عمليات التعدين الخاصة بها ، يمكن للحكومات أيضًا تحقيق إيرادات مباشرة من رسوم المعاملات.

سلطت الحرب في أوكرانيا الضوء على بعض التحديات الفريدة التي يواجهها المنظمون في ضبط الأصول الرقمية ، وفقًا لصندوق النقد الدولي. وقال الصندوق إنه يمكن استخدام العملات المشفرة لتجاوز العقوبات الاقتصادية الشديدة في الحالات التي لا تلتزم فيها البورصات بالقواعد ، أو إذا كانت الشركات لديها إجراءات امتثال غير كافية ، أو عند استخدام التقنيات التي تزيد من إخفاء الهوية.

تأتي التحذيرات في أعقاب الدعوات المتزايدة من قبل المشرعين للمسؤولين لاتخاذ خطوات لضمان عدم استخدام العملات الرقمية للتهرب من القيود الشاملة التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت المنظمة: «لقد حث المنظمون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، من بين آخرين ، الشركات في ولاياتهم القضائية ، بما في ذلك قطاع الأصول المشفرة ، على زيادة اليقظة فيما يتعلق بمحاولات التهرب الروسية المحتملة من العقوبات». في حين يمكن استخدام التعدين لتجاوز القواعد في المستقبل ، فإن الممارسة في البلدان الخاضعة للعقوبات صغيرة اليوم ، وفقًا للتقرير.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.