qnb

الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تجذب إستثمارات بـ 2.88 مليار دولار في 2021 

تضاعفت قيمة الاستثمارات في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنحو أربع مرات في 2021 مقارنة بما كانت عليه في 2020، مدعومة بالنمو في تبني التكنولوجيا والنظم البيئية الاستباقية للشركات الناشئة في الأسواق الرئيسية خاصة في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.

وذكر تقرير لديجيتال داجيست أن الاستثمارات في الشركات الناشئة في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بلغ 2.88 مليار دولار في عام 2021 .

واجتذبت الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة أعلى قيمة وعدد من الصفقات الاستثمارية في عام 2021 ، واحتلت المملكة العربية السعودية المركز الثاني ، تليها مصر والأردن.

وذكر التقرير أن الصفقات الاستثمارية لجولات التمويل في المراحل المبكرة تضاعفت ، وشهد العام الماضي أيضًا أكبر عدد من الصفقات بمشاركة مستثمرين عالميين.

وقالت رشا غملوش ، الشريك المؤسس: “نمت القيمة الإجمالية للصفقات في عام 2021 بمقدار 3.7 ضعفًا عن عام 2020 ، مدفوعة بالنمو في اعتماد التكنولوجيا في قطاعات الأعمال ، فضلاً عن تشريعات أكثر محفزة في السعودية والإمارات ومصر، مشيرة إلى انه بات من الطبيعي الأن الاعلان عن صفقات استثمارية تزيد عن 10 ملايين دولار ، حتى في مرحلة التأسيس ،

وقال عمر كريستيديس ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Arabnet ، إن مشاركة المستثمرين العالميين زادت بشكل ملحوظ مع نضوج الشركات الناشئة ، من 5٪ إلى 83٪ عندما يتعلق الأمر بالشركات الناشئة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.