qnb

شركة التكنولوجيا المالية zenda تغلق جولة استثمارية تأسيسية بقيمة 9.4 مليون دولار

أعلنت zenda، شركة التقنية المالية التي تتخذ من الإمارات مقرًا وتستهدف منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، عن إغلاق جولة استثمارية (Seed ) قدرها 9.4 مليون دولار أمريكي بمشاركة STV، COTU Ventures، وGlobal Founders Capital، بجانب VentureSouq.

انطلقت zenda في يونيو عام 2021 على يد رامان ثياغاراجان وحسيب أحمد، وهما من خرّيجي McKinsey & Company الأمريكية؛ حيث تولّى رامان توجيه ممارسات الخدمات المالية للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتيح خدمات الشركة للآباء فرص دفع الرسوم المدرسية مباشرة أو فيما بعد عبر نموذج “الدفع الآن، الدفع لاحقًا” لتخفيف الضغط والعبء على عاتقهم.

وتشير الأرقام إلى أنه يتم معالجة حوالي 37 مليار دولار أمريكي سنويًا من مدفوعات رسوم المؤسسات التعليمية الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، و 34 مليار دولار أمريكي في بقية دول الشرق الأوسط وأفريقيا، و 70 مليار دولار أمريكي سنويًا في الهند. ويغلب الطابع التقليدي على مدفوعات الرسوم المدرسية من الحضانة وحتى التعليم العالي، فيما يتقاضى معظم أولياء الأمور رواتب شهرية وتكون الرسوم المدرسية مستحقة بشكل فصلي أو نصف سنوي، ما يتسبب بضغوطات في التدفق النقدي لأولياء الأمور، ويسهم في تأخير التحصيل في المدارس؛ وهو ما تعمل Zenda على حله.

وتعليقًا على الموضوع، قال رامان ثياغاراجان، الرئيس التنفيذي للشركة: “نحن نعيش اليوم في عالمٍ رقميّ تزداد حاجتنا فيه لإجراء تعاملات فورية قليلة التماس؛ فما المانع من انضمام خدمات دفع الرسوم إلى هذا التوجّه؟ قسم كبير من التعاملات في السوق لا زالت تتم عبر الطرق النقدية التقليدية، دون أي خيارات مناسبة للدفع لاحقًا. ومنذ انطلاقنا، تلقّينا العديد من الملاحظات والتعليقات الإيجابية من مستخدمينا في السوق. ونحن ممتنّون للاستجابة المذهلة التي أظهرها أولياء الأمور عبر اعتمادهم على خدماتنا. وتشهد قائمة المدارس الشريكة لـ ’zenda‘ زيادة مستمرة. ونمتلك فريقًا رائعًا يمنحنا شعورًا بالفخر، وعزيمة أكبر لمواصلة الرحلة. نحن متحمسون ومتفائلون بالإمكانات الواعدة في المستقبل، من حيث توفير خدمات مالية رقمية تركز على العملاء لحل بعض المشكلات البسيطة والمهمة للعائلات في مناطقنا”.

وشهدت zenda إقبالًا كبيرًا من المدارس والعائلات حسب تصريحها؛ حيث نمت قاعدة مستخدميها أكثر 20 مرة منذ يونيو 2021 وتجاوز إجمالي حجم المدفوعات المتعاقد عليها سنويًا 100 مليون دولار أمريكي بحلول الربع الأخير من عام 2021 في الإمارات العربية المتحدة والهند.

ومن جانبه، قال إحسان جواد، الشريك العام لدى STV: “نجح رامان وحسيب وفريقهما في تحديد فجوة كبيرة في السوق، ودعم العائلات في مسألة شديدة الأهمية. وازداد اهتمامنا بـ ’zenda‘ بفضل ما حققته الشركة من إنجازات على مدى عدة شهور ماضية. وتشكل دولة الإمارات العربية المتحدة نفسها سوقًا تزيد قيمتها على 8 مليار دولار أمريكي من حيث رسوم التعليم الخاص، وتتبوّأ الشركة مكانة متميزة لتولّي القيادة في هذا المجال. ومع فريقها المتميز، نتطلع قدمًا إلى التعاون والعمل معًا لمساعدة ’zenda‘ على تحقيق مهمتها”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.